آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

264 مليون دينار أقساط التأمين المكتتبة للنصف الاول 2014

{title}
هوا الأردن -

قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين / ادارة التأمين امس، ان قطاع التأمين حقق  إجمالي أقساط مكتتبة داخل المملكة للنصف الأول لعام 2014 بما قيمته 264 مليون دينار وبنسية نمو مقدارها 8% عن نفس الفترة من العام السابق، تركزت هذه الزيادة في كل من فرع تأمين المركبات بنسبة 11% وفرع التأمين الطبي بنسبة 9%.


واضافت في تقرير اعدته ادارة التأمين لقد ارتفعت الأرباح الفنية للقطاع كما في 30/6/2014 بنسبة 50% عن نفس القترة من العام السابق، حيث بلغت 17.8 مليون دينار مقارنة بمبلغ 11.9 مليون دينار، وذلك نتيجة نمو أرباح فروع تأمين المركبات والطبي والحياة.


واشار التقرير الى ان استثمارات الشركات العاملة في قطاع التأمين شهدت ارتفاعاً خلال النصف الأول من العام الحالي لتبلغ 507 مليون دينار أي بارتفاع بنسبة 5% عن نفس الفترة من العام السابق، كما ارتفعت أرباح الاستثمارات لتبلغ 15.1 مليون دينار بنسبة نمو 33%.


وقالت الوزارة «لقد بلغ ربح الموجودات المالية والاستثمارات ما قيمته 15.1 مليون دينار مقابل ربح بلغ 11.1 بنسبة نمو 33% مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي والتي نتجت بشكل رئيسي عن ارتفاع القيمة العادلة لبعض الأسهم المملوكة من قبل بعض الشركات وإيراد التوزيعات المقبوضة للأسهم المملوكة من شركات التأمين بالإضافة إلى الأرباح المتأتية من بيع وإيجار الاستثمارات العقارية».


من جانب آخر بدأت الآثار الإيجابية للتعديلات والإجراءات المتخذه في تطوير تطبيقات التأمين الإلزامي تظهر بشكل واضح، حيث بلغت أرباح فرع تأمين المركبات بشقيه الإلزامي والتكميلي 3.8 مليون دينار كما في 30/6/2014 مقارنة بربح 2.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 52% حيث حققت 16 شركة أرباحا.


وشهدت نتائج أعمال الشق الإلزامي من فرع تأمين المركبات تحسن طفيف وذلك نتيجة الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل إدارة التأمين هيئة التأمين سابقاً من خلال الإجراءات التالية إضافة مبلغ التحمل/فتحة كروكى بواقع 40 دينارا ويتم تحميلها للمتسبب بالحادث.


وقالت الوزارة لقد ساهمت عملية تفعيل الكروكي الإلكترونية في الحد من افتعال الحوادث المرورية مع الإشارة الى قيام مديرية الأمن العام بتوفير حماية لجميع شركات التأمين وذلك من خلال توفير عناصر الشرطة داخل مباني شركات التأمين.

تابعوا هوا الأردن على