آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب السلة يخسـر أمام منغوليا و«الأولمبي» يتجهز لملاقاة قيرغيستان غدا

{title}
هوا الأردن -


 خسر المنتخب الوطني لكرة السلة، امام منتخب منغوليا بنتيجة 74-83 (والشوط الأول 23-33)، في اللقاء الذي جمعها امس في صالة (سام سان جبمنازيوم ) في مدينة انشون، ضمن المجموعة الرابعة لمسابقة سلة الرجال، بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، التي تستضيفها كورية الجنوبية حاليا.
وباتت فرصة منتخب السلة في التأهل الى الدور الثاني في غاية الصعوبة، من خلال مباراته الثانية والأخيرة في المجموعة، التي سيخوضها امام منتخب الدولة المضيفة (كوريا الجنوبية)، عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم غد الخميس، فيما يلتقي منتخبا كوريا ومنغوليا اليوم الأربعاء.


وتابع لقاء منتخب السلة في صالة المباراة يوم امس، كل من الأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجغبير، ورئيس البعثة الاردنية د. ساري حمدان، ونائب رئيس البعثة بكر العبادي.


وخسر منتخب السكواش امس، امام منتخب الهند بنتيجة 1-2، في أولى مبارياته ضمن مسابقة الفرق، فيما يبدأ اليوم منتخب الملاكمة مشاركته في الدورة، من خلال خوض منافسات ثلاثة أوزان.
ويخضع منتخب الكرة الأولمبي الى حصة تدريبية اليوم، قبل مباراته المهمة مع منتخب قيرغيستان، المقررة يوم غد في اطار مباريات دور الـ»16» من مسابقة الكرة للرجال.

 

الأردن 74 منغوليا 83
استهل منتخبنا لكرة السلة المباراة أمام منغوليا بتشكيلة مكونة من وسام الصوص ومحمود عابدين وأحمد الحمارشة وأحمد الدويري وموسى العوضي، وسارع الى التسجيل في سلة منغوليا، حيث تقدم باكرا من خلال ثلاثية احمد الدويري، وثنائية محمود عابدين ليتقدم منتخبنا بـ9 نقاط في الدقائق الاولى، في وقت عجز فيه المنتخب المغولي في الدقائق الخمس الاولى عن التسجيل، لكنه عاد وإنتفض بعد انتصاف الربع الأول الأول، خصوصا مع تعدد حالات عجز لاعبي منتخبنا عن التسجيل، قبل أن يشارك سنان عابدين ويتولي قيادة الألعاب، وينهي منتخبنا الفترة الاولى متقدما بصعوبة 18-14.


في الفترة الثانية، باغت منتخب منغوليا لاعبينا بثلاثية مبكرة  ليبدأ بعدها الفريقان محاولات التسجيل والتقدم، فشارك سنان النجار اللاعبين في بناء الهجمات، لكن تكرر فقدان الكرة أبقى النتيجة متقاربة ومنح لاعبي منغوليا فرص شن الهجمات الخاطفة والمرتدة ، ومع انتصاف الفترة الثانية حقق منتخبنا ثلاثية وسع معها الفارق إلى 7 نقاط ليستعيد بعدها منتخب منغوليا الافضلية ويقلص الفارق لتنتهي الفترة الثانية  لصالح منغوليا (23-33).

 

وعانى منتخبنا مع بداية الفترة الثالثة من سوء أداء لاعبيه، فتعددت الأخطاء الشخصية، وعزز ترهل اداء منتخبنا فقدان الكرة بسهولة، لتظهر العصبية على اداء اللاعبين، الأمر الذي منح المنتخب المنغولي الأفضلية ليوسع الفارق إلى 8 نقاط مع انتصاف الفترة، ورغم تولي عابدين قيادة الالعاب و محاولت التصويب من خارج القوس من قبل الصوص والعوضي، ومحاولة منتخبنا استثمار سرعة عابدين والدويري في تنفيذ الهجمات المرتدة، لكن الارتداد السريع للمنتخب المنغولي الذي لعب بدفاع المنطقة رجح كفتهم لتنتهي الفترة الثالثة قبل أن يقلص العوضي الفارق بثلاثية جاءت في وقت مناسب، ليصل الفارق مع نهاية الفترة الثالثة الى 12 نقطة بواقع (63-51).


واستهل المنتخب المنغولي الفترة الأخيرة بثلاثية افقدت لاعبينا رباطة جأشهم، وأربكت حساباتهم قبل أن يشهد اللقاء في بعض فتراته حالات فتلان من الأعصاب بين اللاعبين ليوقف الحكم المباراة ويقوم بتنبيه اللاعبين، أضاع لاعبونا العديد من الكرات تحت السلة ليتقدم المنتخب المنغولي مع انتصاف الفترة الأخيرة بفارق 13 نقطة، وما زاد الطين بلة تعرض سنان عيد لأصابه برأسه بعد منتصف الحصة أجبرت الكادر الطبي نقله للمستشفى لإجراء عملية بسيطة (غرز) لوقف النزيف، واحتج لاعبو منتخبنا على بعض قرارات الحكام، قبل أن يتحسن اداء منتخبنا في الدقائق الأخيرة وقلصوا الفارق إلى 3 نقاط قبل تمنح الأخطاء التكتيكية من لاعبينا العديد من الرميات الحرة وسع بها المنتخب المنغولي الفارق، لينتهي اللقاء بفوز منغوليا على منتخبنا (83 -74).

 

الجغبير تلتقي أمين عام
 اللجنة الأولمبية اليابانية
التقت الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير في انشون امس الأول، نظيرها في اللجنة الاولمبية اليابانية، ومسؤولي دائرة العلاقات الدولية  فيها، وتم بحث النقاط الرئيسة في اتفاقية التعاون بين اللجنتين الاردنية واليابانية والتي يجري العمل على اعدادها منذ فترة.


وتم خلال الاجتماع، وضع المسودة النهائية لبنود هذه الاتفاقية والتي سيتم التوقيع عليها في وقت قريب، من قبل سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، ورئيس اللجنة الاولمبية اليابانية  في القريب العاجل .


وقالت الجغبير في تصريح لـ»الوفد الاعلامي»، تأتي هذه الاتفاقية ضمن سعي اللجنة الاولمبية الدائم لتوفير افضل الامكانات والفرص امام الرياضة الاردنية ، وستكون هذه الاتفاقية شاملة كل جوانب الرياضة من النواحي الادارية والاكاديمية ومكافحة المنشطات واقامة المعسكرات، وستتيح هذه الاتفاقية للإتحادات الرياضية الاردنية، اقامة المعسكرات والتحضير لدورة الألعاب الاولمبية القادمة في ريو 2016 « .


خسارة السكواش
حقق منتخب السكواش الفوز على نظيره الهندي بنتيجة 2-1، في اولى مبارياته في مسابقة الفرق، حيث خسر اللاعب سيف بريكات المباراة الاولى امام الهندي كوش كومار بنتيجة 3-صفر، وبواقع 6-11، 7-11، 9-11.


وفي لقاء قوي وعالي المستوى من جانب لاعبنا احمد سراج، تمكن من الفوز على الهندي ماهيش بنتيجة 3-1وبواقع 11-9، 11-9، 10-12، فيما خسر محمد سراج المباراة الثالثة امام الهندي هارندير بنتيجة 3-1 وبواقع 8-11، 7-11، 11-8، 5-11.
منتخب الملاكمة يبدأ


السباق التنافسي اليوم
يدخل منتخب الملاكمة أجواء منافسات الدورة اعتبارا من اليوم الأربعاء، وبحسب برنامج البطولة من المفترض ان يشارك اليوم كل من لاعبي المنتخب في منافسات اربعة اوزان في حالة تقرر مشاركة الملاكم محمد عبدالعزيز في منافسات وزن 56 كغم، فيما يشارك الملاكم عبادة الكسبة في منافسات وزن 60 كغم، ومحمد العاصي في وزن 69 كغم.


وكان وفد الملاكمة قد وصل الى انشون يوم الأحد الماضي، وباشر تحضيراته لإنطلاقة المنافسات، واشتمل برنامج إعداد المنتخب في عمان، على إقامة معسكر داخلي في عجلون، ويطمح لاعبو المنتخب الى الوصول الى منصات التتويج في مختلف الاوزان.


ويضم وفد الملاكة المشارك في الدورة الآسيوية، كلا من المدربين: ايمن النادي ومحمود عشيش وعمر حميد، والطبيب طه شحادة، واللاعبون: عبدالله شمعون لوزن 52 كغم، محمد عبدالعزيز لوزن 56 كغم، عبادة الكسبة لوزن 60 كغم، سيف قريش لوزن 64 كغم، محمد العاصي لوزن 69 كغم، عدي الهنداوي لوزن 75 كغم، ايهاب درويش في وزن (81 أو 91) كغم، وحسين عشيش لوزن فوق 91 كغم.
«أولمبي الكرة» يتجهز


للقاء قيرغيستان غدا
عاد المنتخب الاولمبي لكرة القدم، الى استئناف تدريباته بقيادة المدير الفني الكابتن جمال ابو عابد، والمدرب العام أمجد الطاهر، ومدرب الحراس سمير رحال، ومتابعة إدارية من قبل المدير الإداري للمنتخب ماهر طعمة، وذلفنيا ونفسياك تحضيرا لمباراة المنتخب مع منتخب قيرغستان في الدور الثاني من البطولة، التي ستقام عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الخميس، وعلى ذات الملعب الذي إحتضن مباراة منتخبنا مع نظيره الهندي أمس  الأول الاثنين (ستاد مونهاك).


وتمثل مباراة الخميس مفترق طرق بالنسبة للمنتخب الأولمبي، فالفوز يعني الإقتراب من طموح المنافسة على احدى ميداليات الدورة، الأمر الذي سيفرض على الجهاز الفني للمنتخب تحضير المنتخب فنيا ونفسيا بصورة افضل للقاء قيرغستان.


وكان منتخبنا تصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، وسجل 3 اهداف (هدف في مرمى الإمارات بواسطة احمد العيساوي، وهدفين لليث البشتاوي ويزن ثلجي في مرمى الهند)، وحافظ الحارس محمد ابو نبهان على نظافة شباكه في المباراتين.


وتأهل منتخب قيرعستان للدور الثاني، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن منتخب ايران، وتصدر المجموعة منتخب فيتنام الذي سيواجه الامارات في الدور الثاني يوم الجمعة المقبل.
 الجالية الأردنية


تؤازر المنتخبات الوطنية
تشهد منافسات المنتخبات الوطنية المشاركة في الآسياد، متابعة كبيرة من ابناء الجالية الاردنية والمسؤولين المتواجدين في كورية الجنوبية ، حيث حضر الدكتور طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة العالمية للسياحة ترافقه عقيلته، مباراة منتخب الكرة الأولمبي مع  نظيره الهندي امس الأول، وسط حضور لافت لابناء الجالية الاردنية المقيمة بمدينة انشون.


 يذكر ان الدكتور الرفاعي، سبق أن تقلد عدة مناصب وزارية «التخطيط والإعلام والسياحة والآثار».

تابعوا هوا الأردن على