آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الرفاعي : "مشاركة الاردن بالحلف دفاع عن النفس"

{title}
هوا الأردن -

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان العين سمير الرفاعي خلال لقائه في مبنى المجلس الخميس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى البحريني الشيخ خليفة بن خليفة والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها ودور المؤسستين البرلمانيتين في دعم مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.



وشدد الرفاعي خلال اللقاء الذي حضره اعضاء لجنة الشؤون الخارجية العين هاني الملقي والعين حسن ابو نعمة على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف المتمثل بالتنظيمات الإرهابية التي لا تمت بالاسلام الحنيف ولا بتعاليم ديننا السمح بصلة، مشيرا الى ان ما تقوم به المنظمات الارهابية يعتبر تعديا واضحا على كل الاعراف والمواثيق الدولية وحقوق الانسان. وقال من واجب كل الدول ان تقف صفا واحدا في مواجهة هذه المنظمات الارهابية، مؤكدا ان مشاركة الاردن في الحلف لمكافحة الارهاب يعتبر دفاعا عن النفس.



من جانب اخر اشار الرفاعي الى الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب تداعيات الأوضاع في المنطقة خصوصا ما يتعلق بالأزمة السورية وموجات اللجوء إلى الأردن وبالذات اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان هذا اللجوء سبب ضغطا كبيرا على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وحتى الامنية في المجتمع الاردني.


واكد الرفاعي على موقف الاردن الثابت ازاء القضية الفلسطينية وضرورة تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.


من جهته اشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى البحريني بمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني اتجاه العديد من القضايا في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية ومحاربة الإرهاب واستقبال اللاجئين السوريين.



وجرى خلال اللقاء الذي حضره من الجانب البحريني نائب رئيس مجلس الشؤون الخارجية في مجلس الشورى البحريني جميلة علي سليمان حوار موسع حول تطورات الاوضاع اقليميا وانعكاساتها على الدول العربية وخطر الارهاب على هذه الدول وسبل ايجاد الحلول لتعزيز فرص الاستقرار والامن في المنطقة. 

تابعوا هوا الأردن على