آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

توقيع اتفاقية وكالة استثمار مقيدة بين البنك المركزي والبنك العربي الاسلامي الدولي وجمعية مستثمري شرق عمان

{title}
هوا الأردن - ايمن البلبيسي

برعاية عطوفة نائب محافظ البنك المركزي الاردني د. ماهر الشيخ حسن وبحضور سيادة الشريف فارس شرف رئيس مجلس ادارة البنك العربي الاسلامي الدولي والسيد اياد العسلي مدير عام البنك العربي الاسلامي الدولي ، والسيد عدنان غيث نائب رئيس غرفة صناعة عمان ، ود. محمد الجعفري مدير عام الشركة الاردنية لضمان القروض .

 

حيث تم اقامة حفل توقيع اتفاقية وكالة استثمار مقيدة بين البنك المركزي والبنك العربي الاسلامي الدولي ، وتوقيع مذكرة تفاهم بين جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية والبنك العربي الاسلامي الدولي ، والذي نظمته الجمعية بالشراكة مع البنك العربي الاسلامي الدولي حيث تضمنت الاتفاقيات تقديم خدمات مصرفية لأعضاء الجمعية والصناعيين في منطقة شرق عمان ، وشملت الاتفاقيات عرض البرنامج الموجه من قبل البنك المركزي والذي يهدف لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة حيث يمتاز بكلفة مرابحة تفضيلية ويمتاز بشموله ضمن برنامج الشركة الاردنية لضمان القروض .

 

وحضر اللقاء حشد من المستثمرين الصناعيين في شرق عمان ، حيث رحب رئيس الجمعية د. اياد ابو حلتم بسيادة الشريف وبالحضور واشار الى اهمية الشراكة مع البنك العربي الاسلامي ونجاح برنامج التمويل الاول الذي تم في نهاية العام الماضي 2013 واستفاد منه عدد من الصناعيين في شرق عمان ويأتي هذا البرنامج الثاني بشروط وتسهيلات افضل والموجه من البنك المركزي بما يدعم احتياجات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، ويساهم في تخفيف الاعباء على الصناعيين في جانب التمويل الهام وبما يعود بالنفع في تطوير وتقدم الصناعة ، كما أكد على اهمية دور البنك المركزي في توجيه المؤسسات المصرفية وتشجيعها على تقديم برامج خاصة دعما لهذا القطاع ، وقال مدير عام البنك العربي الاسلامي اياد العسلي ان توجه البنك نحو تقديم برامج ميسرة وداعمة للقطاع الصناعي من اوليات سياسة ادارة البنك ، واشار الى التوسع في المستقبل لتطوير البرامج وتخصيص مبالغ تساهم في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنك المركزي ، حيث يعتبر البنك اول من تعامل مع هذا البرنامج التمويلي بصيغة المرابحة الاسلامية وبكلف مخفضة ، واكد على توجه البنك المركزي المشكور في هذا الاتجاه .

 

كما عبر السيد عدنان غيث نائب رئيس غرفة صناعة عمان بهذه الاتفاقية والبرنامج التمويلي المتميز ، واثنى على دور البنك المركزي ودعا الى فتح افاق التعاون مع غرفة الصناعة لزيادة رقعة الاستفادة لكافة الصناعيين في المناطق المختلفة ، كما دعا الى بناء قناة اتصال وتواصل مع البنك المركزي وغرفة الصناعة ليتم اعطاء اولوية لبرامج تمويلية خاصة بالصناعيين من خلال المنح والقروض الدولية . واشاد عطوفة نائب محافظ البنك المركزي د. ماهر الشيخ حسن بالاتفاقية ما بين الجمعية والبنك العربي الاسلامي ، كما اشار الى حرص البنك المركزي على تقديم الدعم للصناعيين من خلال تشجيع البنوك على تطوير برامج مناسبة وتسهيلات اكثر ، وبين ان هناك العديد من الصناديق والقروض الدولية والمحلية التي من الممكن توجيهها في هذا الجانب .

 

وقد وقع كل من د. ماهر الشيخ حسن نائب محافظ البنك المركزي والسيد اياد العسلي مدير عام البنك العربي الاسلامي الدولي اتفاقية "وكالة استثمار مقيدة بين البنك المركزي والبنك العربي الاسلامي الدولي" وكما تم توقيع مذكرة تفاهم بخصوص آلية تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة د. اياد ابو حلتم رئيس الجمعية والسيد اياد العسلي المدير العام للبنك العربي الاسلامي الدولي ، وبحضور سيادة الشريف فارس شرف واعضاء مجلس ادارة الجمعية وكبار المدراء في البنك المركزي والبنك العربي الاسلامي الدولي .

تابعوا هوا الأردن على