آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

هبوط أسعار النفط مع بداية تداولات اليوم بالأسواق العالمية

{title}
هوا الأردن -

تراجع النفط الخام لغرب تكساس الوسيط لادنى سعر له على مدى 17 شهر يوم الخميس مع استمرار المخاوف حول الامدادات وضعف الطلب.

 

 ففي بورصة نيويورك التجارية، تراجع النفط الخام تسليم تشرين الثاني ليتداول عند 89.72 دولار للبرميل خلال التداولات الاوروبية الصباحية بنسبة 1.10 سنتا ليغلق التداول عند 90.73 دولار للاونصة سجلها يوم امس الاربعاء.

 

وبلغت أسعار النفط في الولايات المتحدة أدنى مستوى في الجلسة عند 89.49 دولار وقت سابق من اليوم، وهو مستوى لم يشهده النفط منذ نيسان/ابريل عام 2013.

 

وكان من المرجح أن يجد النفط الخام الدعم عند 89.21 دولار للبرميل، وهو أدنى سعر منذ 24 نيسان 2013، والمقاومه عند 92.96 دولار للبرميل، اعلى سعر منذ 1 تشرين الاول.

 

وفي اليوم السابق، تراجعت أسعار النفط الامريكي 43 سنتا بعد أن قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت بمقدار 1.4 مليون برميل الاسبوع الماضي مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 0.7 مليون برميل.

 

وأظهر التقرير أيضا أن مخزونات الخام في كوشينغ بولاية أوكلاهوما، وهي نقطة التسليم لعقود خام غرب تكساس الوسيط، بمقدار ارتفعت بمقدار 315 الف برميل الى 205 الاف برميل الاسبوع الماضي.

 

وتراجعت الشهية للأصول المرتبطة بالنمو بعد صدور مجموعة من التقارير التصنيع المخيبة للآمال يوم الاربعاء التي تظهر ان نشاط المصانع في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع الشهر الماضي، وتراجع قطاع الصناعات التحويلية في ألمانيا إلى منطقة الانكماش للمرة الأولى في 14 شهرا، في حين توقف النشاط في الصين .

 

وساهمت المخاوف من الاضطرابات في هونغ كونغ وتشخيص فيروس إيبولا في الولايات المتحدة أيضا إلى تجنب الاصول ذات المخاطر العالية.

 

ويترقب المستثمرون ايضا صدور تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، والتي كان من المتوقع أن تظهر أن الاقتصاد أضاف أكثر من 200 الف فرصة عمل للشهر السادس على التوالي في آب/اغسطس.

 

كما يترقب المشاركون في السوق ايضا اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول خطة البنك المركزي لشراء الأوراق المالية المدعومة بالأصول، والتي تم الاعلان عنها للمرة الاولى في ايلول.

 

من جهة اخرى، في بورصة العقود الآجلة في لندن، تراجع نفط برنت تسليم تشرين الثاني بمقدار1.45 سنتا ليسجل 92.71 دولار للبرميل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم.

 

وبلغت أسعار برنت المتداولة في لندن 92.59 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو مستوى لم يشهده النفط منذ حزيران/يونيو 2012، كما لوحظ وفرة الإمدادات العالمية رغم العنف الدائر في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

تابعوا هوا الأردن على