آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ويليكينز يستبعد عامر شفيع من المنتخب الوطني

{title}
هوا الأردن -

استبعد المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم راي ويليكنز حارس المرمى عامر شفيع من صفوف المنتخب اليوم الجمعة للمرحلة الحالية فقط.



ويأتي قرار ويلكينز المفاجيء بعدما تلاسن شفيع مع مدرب الحراس وليد ميخائيل على مرأى من المدرب الانجليزي ويلكينز الذي قرر مباشرة استبعاد شفيع مؤقتاً.



وكان شفيع قد تقبل قرار المدرب الانجليزي وصافحه قبل ان يغادر موقع التدريب.



وقال ويلكينز خلال حديثه لوسائل الإعلام عقب التدريب :” ابلغت عامر شفيع بأن من الأفضل له مغادرة المعسكر على اثر هذه المشكلة التي تبقى مشكلة داخلية وسيتم حلها.



وقال المدير الفني في حديثه مع وسائل الاعلام على هامش التدريب الذي اقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب البترا: تابعت مؤخرا اللاعبين الذي ضمتهم التشكيلة الحالية سواء مع انديتهم المحلية او تلك التي يحترفون بها بالخارج وكذلك عدت لرصد عدد من مباريات المنتخب الوطني الاخيرة، ولكن من المؤكد ان رؤية اللاعبين مباشرة على ارض الواقع وعبر مباراة تنافسية ستعزز من الانطباعات الموجودة لدينا وبالتالي يتيح لنا العمل بشكل افضل المراحل القادمة.



ونوه الكابتن ويلكينز الى ان طموحاته الحالية تتشابه لحد كبير مع طموحات الشارع الاردني اثناء مشاركة النشامى في النهائيات الاسيوية المقررة في استراليا كانون الثاني العام المقبل 2015 وتحدث في هذا السياق: سأعمل برفقة الجهاز الفني الحالي بأقصى جهد ممكن ولن ندخر اي شيء لان اهدافنا تتركز على الظهور المثالي بالنهائيات القارية وهو طموح مشترك لدى الجميع ونتمنى تحقيقه فعلا.



وردا عن طبيعة سير التحضيرات التي بدأها النشامى قبل يومين اوضح: انها تسير على ما يرام ومعجب جدا بما يقدمه اللاعبون اثناء الحصص التدريبية فهم يظهرون متعتهم مع كرة القدم ويبدون اعلى درجات التركيز وهذا الامر ايجابي للغاية ويعزز من طموحاتنا.. لم نواجه صعوبات ابدا باستثناء ما عانى منه اللاعبون من اجهاد اليوم بسبب الصيام ولذا حرصنا على تخفيف الجرعة المسائية بعدما كانت الصباحية قوية جدا.



وعن السبب وراء غياب عامر شفيع عن التدريب المسائي اليوم اجاب: لقد تحدث مع شفيع صباح اليوم وابلغته انني افضل ان لا يكون معنا الفترة الحالية والمباراتين القادمتين وهو شأن داخلي وشخصي للمنتخب الوطني وجاء بقراري انا شخصيا ولا ارغب بالتحدث عنه كثيرا او التدخل به، ولكن هذا لا يعني اغلاق الباب امام اللاعب بل ستبقى ابواب المنتخب مفتوحة في القادم سواء له او لغيره.



كما عاد المدير الفني ليؤكد الاجواء الايجابية التي يسير عليها العمل وكشف ان جهازه المعاون سيكون ثابتا معه حتى النهائيات الاسيوية ودون ان يكون هناك اي تغييرات قادمة، في الوقت الذي كشف فيه مسألة بقاءه مع المنتخب تعتمد بالدرجة الاولى على نتائج المنتخب في نهائيات كأس اسيا "احترم العقد الذي وقعته مع الاتحاد الاردني لكرة القدم ممثلا برئيسه سمو الامير علي بن الحسين وسأجتهد لاكون عند حسن الثقة وعقب النهائيات الاسيوية سيكون لكل حادث حديث”.



واكد الكابتن ويلكينز ان التشكيلة الاخيرة جاءت بعد قناعته الشخصية والتشاور مع اعضاء الجهاز ونفى ان يكون هناك اية تدخلات او ضغوطات تسبب بتأجيل اعلانها ليوم واحد.



وكشف المدرب الانجليزي عن ذهابه الى انجلترا في اجازة قصيرة بعد لقاء الكويت، قبل العودة الى عمان تحضيرا لمواجهة كوريا الجنوبية الشهر المقبل، ثم معسكر دبي الذي يشكل المرحلة الاخيرة قبل النهائيات.



وبالعودة الى اجواء تدريب اليوم، فقد اقيم بمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين حاليا ضمن التشكيلة باستثناء عبدالله ذيب وثائر البواب وشادي غوشة الذين سيتحقون تباعا.



ولم يشارك محمد الدميري وطارق خطاب وعدي زهران وحمزة الدردور بالتدريبات الجماعية حيث خضعوا لبرنامج فردي لمعاناتهم من اصابات طفيفة غير مقلقة وتعامل معها الجهاز الطبي سريعا، فيما جرى تقسيم بقية اللاعبين على مجموعتين تحت اشراف الجهاز الفني الذي ركز على الجوانب الفنية من خلال نقل الكرة عبر اكثر من محور وبشكل سريع ومن اللمسة الاولى.



وفور انتهاء التدريب عاد اللاعبون واعضاء اجهزة المنتخب الى عائلاتهم لمشاركتهم بعيد الاضحى المبارك الذي يصادف يوم غد السبت على ان يعودوا يوم الاحد للانتظام التدريبات حتى موعد المباراة الاولى المقرر يوم 10 الشهر الجاري.



واعلن المدير الفني عن اغلاق التدريبات القادمة اعتبارا من الاحد وبحيث يتم فتح ابوابها امام الوسائل الاعلام في اليوم الذي يسبق المباراة القادمة وفي الربع ساعة الاولى فقط من التمرين الرئيسي والاخير والمقرر في التاسع من الشهر الجاري وذلك حرصا على توفير الخصوصية على التدريبات وتركيزه على النواحي الفنية والتكتيكية وابعاد اللاعبين عن اية ضغوطات.



ويعتبر استبعاد عامر شفيع مفاجأة غير سارة لعشاق المنتخب و هدية العيد الاسوأ لهم على اعتبار ان انهم انتظروا رحيل المدير الفني السابق حسام حسن الذي سبق وان استبعد عامر شفيع بعد تصريحاته الاعلامية.

تابعوا هوا الأردن على