آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اذاعة مزاج اف ام تطلق مبادرة " المعلم "

{title}
هوا الأردن -

خاص - ميس نبيل طمليه 

 

إيمانا منها بأهمية المعلم، سواء كان شخصا أو موقفا، ودوره في تغيير حياة الأفراد، تطلق اذاعة مزاج اف ام مبادرة "المعلم" اليوم (الأحد) في برنامج ع الطريق (5:00-7:00 مساء)، وتستضيف عددا من الشخصيات والفنانين للحديث عن من هو المعلم الذي أضاء لهم الطريق وأحدث تغييرا ايجابيا في حياتهم.

 

ومن الشخصيات التي يستضيفها البرنامج رسام الكاريكاتير أسامة حجاج والفنان الكبير نبيل صوالحة والفنانة زين عوض، والناشط الاجتماعي ماهر قدورة والصحفية غيداء حمودة ومدرب التنمية البشرية وصاحب مبادرة "أنا إيجابي" فادي البيطار التي ترعاها إذاعة مزاج، والعداء الكفيف سهيل النشاش ولاعب كرة السلة والمدرب أيمن دعيس.

 

وتهدف المبادرة إلى تعزيز قيمة المعلم في المجتمع والتذكير بأهمية دوره من جهة ، والتعرف على الأشخاص والأشياء التي لعبت دور المعلم في حياة الشخصيات التي تستضيفها المبادرة، إذا يمكن أن يكون المعلم هو الأب أو الأم أو الصديق أو الكتاب أو السفر أو موقف ما ترك أثرا كبيرا في حياة الأفراد.

 

وخلال المبادرة، سيتم مقابلة بعض التربوين ممن فازوا بجوائز ضمن جوائز الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، فضلا عن استقبال مشاركات المستمعين.

 

وسيتم أيضا بث تقرير يتضمن مقابلات مع بعض الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة حاليا وبعض المعلمين.

 

وسيتحدث الطلبة عن أثر المعلم والمواقف الايجابية التي حصلت معهم وأثرت بهم، أما المعملين، فسيتحدثون عن مواقف جرت معهم مع الطلبة وشكلت لهم دفعة للأمام، فضلا عن استذكار معلميهم المتميزين ومواقفهم. ويطلب من كل شخص مشارك في المبادرة الرجوع بالذاكرة وتدوين المواقف والقصص الذي يذكرونها بالإضافة إلى كتابة شكر لهم وايصال الرسالة لهم. وفي حال لم يتم العثور على الشخص المعني، فعلى المشارك تسليم الرسالة لمعلم آخر يختاره هو، قد يكون معلم ابنه مثلا، ويروي له قصته، لتنتقل القصص بين الناس. هذا وكانت الإذاعة قد طلبت من المستمعين ارسال بعض قصصهم للاذاعة، ومن القصص التي تلقتها قصة الطالب الجامعي ماهر الذي استذكر كيف أحدثت احدى معلماته فرقا في حياته، عندما كان في الصف السادس، وحدث أن توفي والده، وعرفت المعلمة، فاستضافته هو وأخته في بيتها بعد التنسيق مع والدته بدلا من ذهابه إلى البيت مباشرة ورؤية أبيه ميتا، وأخبرتهما بخبر الوفاة في صباح اليوم الثاني، بعدما روت لهما قصصا عن الحياة والموت وهيأتهما نفسيا للخبر.

 

يذكر أن إذاعة مزاج إف إم هي إذاعة أردنية تأسست العام 2005 وتبث على الموجة 95.3 من عمان والوسط، و101.7 من إربد والشمال. وتعنى الاذاعة بتقديم برامج متنوعة منها "مع الحدث" مع الإعلامي طارق حامد، و"كافيين" مع الإعلامية روز السوقي و"ع الطريق" مع الإعلاميين رامي سلخم وحلا يغمور، بالإضافة إلى عبود عالهوا مع خبير الأبراج عبود، فضلا عن بثها لمجموعة من الأغاني الجديدة بالإضافة للأغاني التي تعيد للمستمع ذكرياته القديمة.

تابعوا هوا الأردن على