آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور // الامن يحقق امنية طفلين مصابين بالسرطان بتنظيم السير

{title}
هوا الأردن -

خاص - استجابت إدارة السير المركزية لرغبة طفلين مريضين بالسرطان بأن يكونا رقيبي سير، في لفتة وصفها مدير إدارة السير المركزية العميد هاني المجالي بانها محاولة لمنحهما دفعة من الأمل والتفاؤل لتقوية عزيمتيهما في كفاحهما للمرض الخبيث .



وقال العميد المجالي :"من واجبنا أن نقف مع مرضى السرطان ونكون عونا لهم ونتمنى من الجميع أن يبادر لمثل هذه الاعمال الانسانية التي من شأنها أن تخفف من معاناة هؤلاء المرضى"، داعيا المولى عز وجل أن يلبسهم ثوب الصحة والعافية .



واضاف ان ادارة السير في خطوتها هذه تقتدي بجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على متابعة احوال مثل هؤلاء المرضى ويصنع الابتسامة على شفائهم.



وتجول رقيبا السير الطفل يزن الحروق والطفلة كاريمان العلاقمة وهما يرتديان رتبة عقيد في مناطق دوار الداخلية والرميمين واليوبيل ووسط البلد لمدة ساعتين وقاما بتنظيم حركة السير وفتح الطرق وتحرير المخالفات بحق السائقين غير الملتزمين بانظمة السير والمرور.

 


الطفل يزن عبر لوكالة الأنباء الأردنية عن سعادته وهو ينظم حركة السير، مشيرا الى أنها امنيته منذ الصغر في أن يساهم في مساعدة الناس بتنظيم السير وتخفيف الحوادث .

 


أما الطفلة كاريمان فعبرت عن سعادتها كذلك وهي تقوم بواجب رقيب السير وقد بدأت دموع الفرح تنهمر من عيينيها لهذا الموقف المؤثر.

 


مديرة برنامج تحقيق الاحلام في مؤسسة الحسين للسرطان رشا الجازي، قالت إنه لم يكن أمام مدير إدارة السير المركزية إلا التجاوب حين سماع نداء البرنامج برغبة  الطفلين بأن يكونا رقيبي سير مشيرة إلى أن مرضى السرطان بحاجة إلى دعمهم ومساندتهم عاطفيا ونفسيا.

 


وقالت ان رسم الابتسامة على وجوهم أمر في غاية الأهمية في عملية شفائهم.

 


وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من أمنيات وأحلام الأطفال الصغار للتخفيف من المعاناة الكبيرة التي يمر بها مرضى السرطان وعائلاتهم ورفع معنوياتهم نتيجة العلاج الطويل والمتعب من مرض السرطان.

تابعوا هوا الأردن على