آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الحظ يساند سيدني ليفوز على الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

{title}
هوا الأردن -

فاز نادي غرب سيدني وندررز الأسترالي على ضيفه الهلال السعودي 1-0 يوم السبت على ستاد باراماتا في سيدني، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

 

 

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 64 عندما خطف غرب سيدني هدف الفوز الثمين عن طريق المهاجم البديل تومي جوريتش.

 

 

وكانت هذه المشاركة الأولى للمهاجم جوريتش في الأدوار الإقصائية الذي غاب عن الملاعب عدة أشهر نتيجة الإصابة، حيث سجل هدف الفوز لفريقه بعد دقائق قليلة على مشاركته، وكاد يسجل هدفا ثانيا لكن القائم حرمه من التسجيل.

 

 

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على ستاد الملك فهد في الرياض.

 

 

وضغط الهلال منذ البداية وفرض سيطرته على المجريات وهدد مرمى انتي كوفيتش حارس مرمى الفريق الأسترالي في أكثر من مناسبة.

 

 

وكانت الفرصة الأولى لصالح الهلال في الدقيقة الأولى عندما انطلق سلمان الفرج في طرف منطقة الجزاء قبل أن يعيد الكرة إلى سالم الدوسري ليسدد كرة اصطدمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها خارج المرمى.

 

 

وأجبر هجوم الهلال لاعبي أصحاب الأرض على التراجع للدفاع، ليمنح الفريق السعودي فرصة فرض السيطرة الكاملة على المجريات وصنع العديد من الفرص.

 

 

ولكن رغم سيطرة الهلال إلا أن لاعبي الفريق عانوا في الثلث الأخير من ملعب غرب سيدني، فسدد عبدالله الدوسري كرة مرت خارج المرمى، ثم استغل ثياغو نيفيز خطأ الدفاع الأسترالي ومرر إلى ناصر الشمراني في مواجهة ليسدد كرة من اللمسة الأولى مرت بجوار القائم (45+1).

 

 

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الهلال، قبل أن يقوم توني بوبوفيتش مدرب غرب سيدني بإشراك المهاجم توني جوريتش في الدقيقة 58، حيث شارك بدلا من بريندون سانتالاب، لينجح الأول في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 64 بعدما تابع تمريرة انتوني غوليتش العرضية وسدد من اللمسة الأولى بعيدا عن متناول الحارس عبدالله السديري.

 

 

وحاول الهلال تعديل النتيجة بعد ذلك، في حين اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي كاد جوريتش يسجل من إحداها الهدف الثاني عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن القائم رد الكرة.

 

 

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، مقابل 8 نقاط للسد القطري و7 لكل من الأهلي الإماراتي وسيباهان الإيراني.

 

 

ثم فاز الهلال في دور الـ16 على بونيودكور الأوزبكي 1-0 ذهابا و3-0 إيابا، وفاز في ربع النهائي على على السد القطري 1-0 ذهابا في الرياض وتعادل معه 0-0 إيابا في الدوحة، قبل أن يفوز في قبل النهائي على العين 3-0 في الرياض ويخسر أمامه 1-2 في العين.

 

 

في المقابل تصدر غرب سيدني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 7 نقاط لأولسان هيونداي الكوري الجنوبي و4 لغويزهو رينهي الصيني.

 

 

أما في دور الـ16 فقد تفوق الفريق الأسترالي على سانفريس هيروشيما الياباني بواقع الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعدما خسر أمامه 1-3 في هيروشيما وفاز عليه 2-0 في سيدني، وفي قبل النهائي فاز على غوانغزهو ايفرغراند الصيني حامل اللقب بذات الطريقة حيث حقق الفوز 1-0 في سيدني ثم خسر أمامه 1-2 في غوانغزهو، وفي قبل النهائي اجتاز سيؤول الكوري الجنوبي وصيف حامل اللقب بعدما تعادل معه 0-0 في سيؤول وفاز عليه 2-0 في سيدني.

تابعوا هوا الأردن على