آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

استثمارات الأردنيين العقارية في الإمارات نحو مليار دينار

{title}
هوا الأردن -

يبلغ حجم استثمارات الأردنيين في القطاع العقاري خارج الممكلة، نحو 1.5- مليار دينار، تتركز غالبيتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لرئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال العواملة.



وبين العواملة أن حجم الاستثمار في القطاع العقاري في دبي يتراوح بين 350-400 مليون دينار، وفي أبو ظبي والشارقة نحو 500 مليون دينار، ما يعني أن نحو مليار دينار من استثمارات القطاع الخارجية تقع في دولة الإمارات.

 



وأشار إلى وجود نحو 650 مليون دينار استثمارات في مصر، فيما يبلغ حجم الاستثمار في تركيا نحو 500 مليون دينار، إضافة إلى استثمارات في بريطانيا والمغرب وباقي دول العالم.

 



وأوضح أن هذه الاستثمارات كانت قائمة في الأردن، وبدأت بالتسرب خلال العامين الماضيين، بسبب تضييق الخناق على المستثمرين من الجهات المعنية، ومزاجية بعض الموظفين، إضافة إلى بعض الأنظمة التي تؤثر على أرباح المستثمرين مثل تحديد عدد الشقق وعدم السماح ببناء شقق صغيرة.

 



وذكر أن الشقق الصغيرة 'الاستوديوهات' مطلوبة بشكل كبير في الأردن، نظرا لأعداد السياح والسياح العلاجيين المتزايدة، والطلبة الأجانب الذين يدرسون في الأرن، الذين يبحثون عن شقق صغيرة قريبة من المستشفيات والمراكز العلاجية والجامعات على حد سواء.

تابعوا هوا الأردن على