آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

يوفنتوس ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي

{title}
هوا الأردن -

سمحت هزيمة روما أمام نابولي 0-2 ليوفنتوس حامل اللقب بالانفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 2-0 على مضيفه امبولي أول من أمس السبت في الجولة العاشرة.

 


وحقق يوفنتوس انتصاره بفضل هدفين من ركلة حرة لأندريا بيرلو وتسديدة لألفارو موراتا.

 


وكان يوفنتوس خسر لأول مرة في الدوري هذا الموسم أمام مضيفه جنوا في الجولة الماضية لكنه كافح أول من أمس قبل أن يسجل هدفيه في الشوط الثاني.

 


وافتتح بيرلو التسجيل ليوفنتوس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء على ملعب امبولي المتواضع بتسديدة من ركلة حرة رغم ان الحارس كان يمكنه التصدي للكرة بشكل أفضل.

 


وشارك الارجنتيني كارلوس تيفيز كبديل وترك بصمته على الفور حين أرسل تمريرة لموراتا ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 72.

 


وخرج لورينتسو تونلي لاعب امبولي مطرودا في الدقائق الأخيرة بعد تدخل عنيف ضد تيفيز.

 


وأحرز باولو دي شيلي الظهير السابق ليوفنتوس هدفين ليقود بارما للابتعاد عن القاع بعد الفوز 2-0 على ضيفه انتر ميلان الذي زادت الضغوط على مدربه والتر ماتزاري ليغ 1 

 


تجنب باريس سان جرمان حامل اللقب نكسة قبل مواجهته المرتقبة مع مرسيليا المتصدر عندما قلب تأخره على ارض لوريان المتواضع إلى فوز 2-1 أول من أمس السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 


ورفع سان جرمان، الذي يواجه ابويل نيقوسيا القبرصي بعد غد الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 24 نقطة من 12 مباراة وبقي الوحيد من دون خسارة، بفارق نقطة عن مرسيليا.

 


وعجز لوريان عن تحقيق فوزه الأول على باريس سان جرمان في ملعبه منذ كانون الثاني (يناير) 2008، ومني بخسارته السابعة في اخر 8 مباريات في الدوري.

 


وغاب عن تشكيلة المدرب لوران بلان الأساسية الظهير البرازيلي ماكسويل، لاعبا الوسط الايطالي ماركو فيراتي والفرنسي بليز ماتويدي إضافة إلى الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل الموقوف ونجمه الأول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب، ودفع بالأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي إلى جانب البرازيلي لوكاس مورا والأوروغوياني ادينسون كافاني في خط الهجوم.

 


على ملعب "موستوار"، أنقذ الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو سان جرمان من هدف مبكر للغاني جوردان ايوو (2)، وكاد الجزائري وليد مسلوب يفتتح التسجيل من كرة مرت بجانب القائم (33)، ثم انقذ سيريغو كرة العاجي الأصل لامين كوني (34) وسدد ايوو بجانب القائم الأيسر (40).

 


وكسر الظهير البرتغالي رفاييل غيريرو حاجز التعادل قبل انتهاء الشوط الأول عندما انطلق خلف العاجي سيرج أورييه وزرع الكرة في الشباك الجانبية لسيريغو (42).

 


وفي الشوط الثاني، قام حارس لوريان بنجامان لوكونت بانجاز كبير عندما انقذ رأسية اورييه من ضربة ركنية لمورا ثم اتبعها بصدة ثانية بارعة للإيطالي تياغو موتا (50).

 


ومن كرة ملعوبة بين الأرجنتيني خافيير باستوري وموتا، مرر الأخير الكرة إلى كافاني فسددها سيئة لعبها الحارس إليه مجددا عن طريق الخطأ فتابعها في الشباك (60). وهذه المباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات التي يسجل فيها لاعب نابولي الإيطالي السابق والمرة الخامسة في الدوري.

 


وبعد دقائق قليلة على دخوله بدلا من لافيتزي، سجل الشاب جان كريستوف باهيبيك هدف الفوز لفريق العاصمة بعد تمريرة طويلة من فيراتي لعبها الأول ذكية برأسه لنفسه فانفرد مسجلا في مرمى لوريان هدفه الثاني هذا الموسم (68).



وانفرد ليون في المركز الثالث بفارق نقطتين عن مرسيليا بفوزه الصعب على ارض نيس 3-1 بأهداف ستيد مالبرانك (64) وألكسندر لاكازيت (80 و90+4)، مقابل هدف غريغوار بوييل نجل مدرب نيس الحالي كلود بوييل وليون السابق والذي ما يزال في صراع قانوني معه (51). وانضم لاكازيت إلى صدارة ترتيب الهدافين مع اندريه-بيار جينياك مهاجم مرسيليا (10).

 


وتعادل ليل مع ضيفه سانت اتيان 1-1 بعد ثلاث خسارات متتالية بهدف السويسري ميكايل فراي (16) مقابل هدف العاجي ماكس الان غراديل (60) الذي أهدر ركلة جزاء في نهاية المباراة وذلك بعد ان أهدر البلجيكي ديفوك اوريجي ركلة جزاء أخرى لليل. وفاز غانغان على ضيفه باستيا وصيف القاع 1-0 بهدف البلجيكي غيوم جيليه (32 خطأ في مرمى فريقه).

 


وفاز مونبلييه لأول مرة في أربع مباريات على ضيفه ايفيان 2-0 بهدفي كيفن بيريغو (32) وأنتوني مونييه (90). وحقق متز فوزا ثمينا وبالغ الصعوبة على ضيفه كاين 3-2 بأهداف المالي موديبو مايغا (10 و50) وفلوران مالودا (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدفي جان كالفي (65) وبنغالي فودي كويتا (83).  -(وكالات)

تابعوا هوا الأردن على