آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

482 طلب لاقامة مشاريع استثمارية بالمحافظات

{title}
هوا الأردن -

بلغ عدد الطلبات المسلمة للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ضمن المرحلة الاخيرة لبرنامج دعم قطاع الخدمات والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من الإتحاد الأوروبي 482 طلب.

وقال مدير البرامج الأوروبية بالمؤسسة المهندس عمر القريوتي في بيان الاثنين ان المؤسسة نجحت في نشر الوعي وثقافة الاستثمار لدى المواطنين في المحافظات وتشجيعهم على إمتلاك مشاريع إستثمارية وإنتاجية تسهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة .

واضاف أن الطلبات شملت أربع شرائح ضمن برنامج الدعم حيث تعنى الشريحة الأولى بتقديم الدعم في مجال دراسات التصدير بما فيها المشاركة في البعثات والفعاليات التجارية، فيما تعنى الشريحة الثانية بدعم الشركات الخدمية المبتدئة والشركات المبتدئة ذات الأفكار الإبداعية من خارج محافظات عمان وبلدية الزرقاء وقصبة إربد.

وتعنى الشريحة الثالثة بدعم المؤسسات الخدمية القائمة من خارج محافظات عمان وبلدية الزرقاء وقصبة إربد فيما تعنى الشريحة الرابعة بدعم المؤسسات الخدمية القائمة من داخل عمان وبلدية الزرقاء وقصبة إربد .
وبحسب البيان توزعت الطلبات التي تسلمتها المؤسسة على محافظات البلقاء بواقع 101 طلبا تلتها محافظة إربد بواقع 59 طلباً ومأدبا 43 طلبا والطفيلة 43 طلباً والعقبة 40 طلباً والكرك 37 طلباً وعجلون 29 طلباً وجرش 28 طلباً ومعان 28 طلباً والمفرق 21 طلباً والزرقاء 24 طلباً ومحافظة العاصمة 24 طلباً وخارج أمانة عمان 5 طلبات. 

وذكر القريوتي في بيانه أن برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات يهدف الى تقديم الدعم للشركات في مجال دراسات التصدير بما فيها المشاركة في المعارض والبعثات التجارية وتقديم الدعم للمؤسسات الخدمية حديثة الإنشاء ومساعدة المؤسسات القائمة من خارج محافظات العاصمة واربد والزرقاء مشيرة الى أن البرنامج قدم خلال مراحله السابقة دعماً لـ 267 مستفيدا بقيمة تجاوزت 13 مليون يورو مما يسهم في إحداث استثمارات تصل قيمتها الى 20 مليون يورو وتوفير فرص عمل جديدة تصل إلى 1075 فرصة عمل .(بترا)

تابعوا هوا الأردن على