آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدات يطالب الشباب السعودي بـ220 ألف دولار وحمد يتحدث عن المنتخب

{title}
هوا الأردن -

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محترفا الفيصلي يلتقيان الإدارة ويطالبان بالمستحقات
التقى محترفا فريق النادي الفيصلي لكرة القدم السوريان هاني الطيار، وجهاد الباعور مع رئيس النادي سلطان العدوان، لوضعه بصورة مطالبهما المالية، خاصة فيما يتعلق بمستحقاتهما المتأخرة على النادي، سواء بالرواتب الشهرية أو مقدمات العقود.
اللقاء الذي جرى في مقر النادي، هدف من خلاله العدوان، للاستماع إلى مطالب المحترفين، خاصة وأنن مقربين من اللاعبين اشاروا إلى امكانية قيام المحترفين باللجوء إلى اتحاد الكرة للحصول على مستحقاتهما المالية، ما دفع رئيس النادي لابلاغهما بانهما سيحصلان على المستحقات او جزء منها خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكان المحترفان السوريان قد اعلنا استعدادهما للتوجه للمطالبة بفسخ العقود، اذا لم يف الفيصلي بالتزاماته، بانتظار ما سيسفر عنه لقاء اللاعبين الأخير مع الإدارة.
الوحدات يطالب الشباب السعودي بـ220 ألف دولار
ارسل نادي الوحدات خطابا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر اتحادنا، لمطالبته فريق نادي الشباب السعودي بإرسال مبلغ 220 ألف دولار، وهي مستحقات الوحدات من صفقة انتقال اللاعب طارق خطاب حيث استحق دفع هذا المبلغ منذ فترة دون أن يصل صندوق النادي أي شيء.
جاء ذلك خلال جلسة إدارة النادي التي جرت أول من أمس، وتم فيها مخاطبة الجهاز الطبي للمنتخبات الوطنية، للاطلاع على الملف الطبي للاعب عدنان عدوس، لاتخاذ قرار بمخاطبة الاتحاد رسمياً لارسال اللاعب لمواصلة العلاج في أكاديمية "اسباير" القطرية في حال احتاج إلى ذلك.
الغاء مباراة المنتخب الوطني أمام "الأولمبي"
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمام المنتخب الأولمبي يوم السبت 15 الحالي، وذلك بعد البوادر الايجابية القادمة من استونيا، والتي أكدت بشكل كبير اقامة المباراة في موعدها (18 الحالي).
المنتخب الوطني كان يخطط للقاء المنتخب الأولمبي بعد مباراته أمام كوريا الجنوبية بيوم واحد، وذلك لمنح أكبر عدد من اللاعبين فرصة المشاركة، قبل أن تسير الامور باتجاه ملاقاة استونيا، وبالتالي الغاء المباراة، لإتاحة المجال أمام المنتخب للسفر.
حمد يتحدث عن المنتخب الوطني وحسام حسن
أكد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، الذي يقود حاليا المنتخب البحريني، أن نتيجة منتخبنا الوطني أمام الاورغواي في الملحق العالمي كانت ستكون أفضل في حال ظل في منصبه مديرا فنيا لمنتخبنا، معتبرا أن حظوظ المنتخب كانت ستكون افضل في الوصول لمونديال البرازيل لو استمر في قيادة "النشامى".
جاء ذلك خلال اللقاء الذي اجرته قناة "الكأس" القطرية مع حمد أول من أمس، وتحدث خلاله حمد عن مشواره مع المنتخب الوطني، اضافة إلى مهمته الحالية مع المنتخب البحريني في كأس الخليج، ونهائيات أمم آسيا.
وأكد المدرب العراقي حمد أنه نجح مع المنتخب الوطني بعد أن تسلمه لاربع سنوات، نجح خلالها في نقل المنتخب من المركز 127 عالميا إلى المركز 76، اضافة إلى تحقيق الانتصارات الرسمية على افضل فرق آسيا، خاصة منتخبي اليابان واستراليا.
وانتقد حمد مرة أخرى، تصريحات المدير الفني السابق للمنتخب حسام حسن، الذي اعتبر أن المنتخب الأردني بحاجة إلى تجديد، وهو الموضوع الذي انتقده عدنان حمد الذي استغرب كيفية مطالبة حسام بتجديد منتخب أعمار لاعبيه اغلبها تحت 25 عاما.
واشار حمد في المقابلة انه ترك المنتخب الأردني، وهو جاهز لحصد البطولات، بعد أن نجح في تشكيل توليفة متميزة.
وردا على سؤال يتعلق بالأنباء التي تحدثت مؤخرا عن دعوته مرة أخرى لتدريب المنتخب، نفى حمد ذلك، رغم اشادته بالعلاقة الودية التي تربطه بنجوم المنتخب الوطني والإعلام واتحاد الكرة، متمنيا التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة، مجددا التأكيد على انه مدرب محترف، ويبحث حاليا عن تحقيق انجازات مع المنتخب البحريني.
يشار إلى أن حديث حمد مع قناة "الكأس"، كشف عن عشق المدرب للكرة الأردنية ولاعبيها، من خلال نبرة حديث المدرب العراقي، وتأكيده على العلاقات الوطيدة التي تربطه باللاعبين واركان كرة القدم الأردنية.
المنتخب يتدرب ويأمل باصطحاب 3 من لاعبيه إلى استونيا 
يجري المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الاثنين، تدريبا على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، في اطار التحضيرات لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية وديا يوم الجمعة المقبل.
المنتخب اجرى تدريبه يوم أمس على ملعب البتراء، باشراف الانجليزي ويلكنز، الذي يتجه للتركيز على الجانب التكتيكي في ظل اقتراب خوض المباريات التنافسية.
ويشارك في التدريبات جميع اللاعبين المختارين، باستثناء الثلاثي المحترف طارق خطاب ومحمد الدميري وثائر البواب.
ووفق المعلومات، فان نادي الاتحاد السعودي الذي يحترف في صفوفه الدميري، لم يسمح للاعب بالالتحاق بالمنتخب الا في أيام الاتحاد الدولي، ما يعني امكانية التحاقه خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة وأن الدميري سبق وأن اشار إلى أنه ربما يعود إلى عمان اليوم، استعدادا للمشاركة في مباراة كوريا. 
إلى ذلك ما يزال المنتخب يأمل بتمكن حوالي 3 من لاعبيه من مرافقة الفريق إلى استونيا، في ظل عدم اتضاح الرؤية بشأن امكانية حصولهم على تأشيرة في الوقت المناسب، بعدما تأخر هؤلاء اللاعبون في مباشرة اجراءات الحصول على التأشيرة.
المنتخب أكد أن موضوع حصول 3 من لاعبيه على التأشيرة لم يتضح بشكل كامل حتى الآن بانتظار الايام المقبلة... يشار إلى أن عددا من لاعبينا المحترفين في الخارج، وصلوا متأخرين إلى الأردن، وبالتالي باشروا إجراءات الحصول على التأشيرة متأخرين عن باقي زملائهم في المنتخب.
النجوم القدامى والحاليون المدعوون لمباراة اعتزال رأفت
وجه لاعب فريق الوحدات لكرة القدم رأفت علي، واللجنة المشرفة على مهرجان اعتزاله، الدعوة لعدد كبير من نجوم الكرة المحليين والعرب، للمشاركة في مهرجان الاعتزال الذي يقام يوم السبت المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
جاء ذلك خلال جلسة اللجنة المشرفة بحضور رأفت، والتي استمرت لعدة ساعات، وتم فيها وضع اللمسسات على المباراة وترتيباتها، لتخرج بصورة تليق بحجم الانجازات التي حققها رأفت مع المنتخب والوحدات.
ووجهت اللجنة الدعوة للاعبين القدامى: أمجد أبو طعيمة، فيصل إبراهيم، عامر عدس، بدران الشقران، أحمد أبو ناصوح، خالد الخطاطبة، عبدالله الشياب، جمال أبو عابد، غانم حمارشة، بسام الخطيب، عثمان الحسنات، خالد عوض، عدنان عوض، مهند محادين، أحمد عبدالقادر، محمد الاشهب، خالد سعد، خضر بدوان، بدر بدوان، نضال المنسي، عوني المنسي.
كما تم توجيه الدعوة لعدد من نجوم أندية المحترفين الحاليين أمثال: حسونة الشيخ، رائد النواطير، رضوان شطناوي، إبراهيم دلدوم، محمد خير، محمود شلباية، صالح الجوهري، بهاء عبدالرحمن، لؤي العمايرة، مالك شلبية، أسامة أبو طعيمة، حسام شديفات، مالك شلوح، معتز صالحاني، فهد يوسف.
وتم توجيه الدعوة لحارس مرمى منتخب العراق نور صبري، وحارس مرمى منتخب فلسطين رمزي صالح ولاعب المنتخب الفلسطيني مراد اسماعيل، فيما لم يأت رد حتى الآن من المصري محمد أبو تريكه، والسوري جهاد الحسين، والسعودي محمد نور.
ووجه رأفت ايضا الدعوة للمدربين الذين اشرفوا على تدريبه امثال: عيسى الترك وكاظم خلف واكرم سلمان، كما وجهت الدعوة لرؤساء الأندية ومدربيها، ولاعبي الوحدات القدامى.
"الشرقية" تكرم أبطال بطولة الخماسي العسكري
كرم قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن مصلح الطراونة يوم أمس الاحد، نجوم فريق المنطقة الفائزين مؤخرا بلقب بطولة القوات المسلحة بخماسي كرة القدم، بعد الفوز في النهائي على فريق الحرس الملكي.
حفل التكريم الذي جرى في مكتب المعايطة، شهد اشادة بجهود اللاعبين الذين نجحوا في مقارعة الفرق المشاركة والمدججة بالنجوم، وبالتالي الظفر باللقب عن جدارة واستحقاق.
ووجه مسؤول الرياضة في المنطقة النقيب عمر الزغول وجميع اللاعبين الشكر والتقدير لقائد المنطقة المعايطة على جهوده ودعمه للرياضيين، ما حفزهم لتحقيق هذا  الانجاز، مشيدين ايضا بدعم رئيس اركان المنطقة العميد صايل العجارمة الذي نجح في توفير متطلبات اللاعبين، للوصول الى هذا الانجاز الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققتها فرق الفرقة الرياضية في الفترة الماضية.
ويضم فريق خماسي المنطقة الشرقية لاعبين امثال : أشرف مساعيد، عدنان الجبور، خالد العسولي، حسن المساعيد، خلدون بركات، ايهاب غسان، حمزة مخلد، اضافة إلى المدرب سلطان شديفات. 
تدريب للحكمات باشراف الاتحاد البافاري
خضعت 10 حكمات أردنيات يوم أمس، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، لتدريب باشراف الاتحاد البافاري لكرة القدم الذي يقوم بزيارة إلى الأردن، في إطار التعاون بينه وبين اتحادنا لكرة القدم.
وحضر التمرين مدير دائرة الحكام سالم محمود، ومدرب الحكمات احمد ابو خديجة.
عقوبة فلورين قد تدفع مساعده لإلغاء سفره إلى بريطانيا
وضعت العقوبة التي تعرض لها المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، إدارة النادي والمدرب العام أحمد الدرزي في موقف محير، في ظل رغبة الأخير في السفر إلى بريطانيا خلال الفترة من 18-25 الحالي، للمشاركة في دورة تدريب هناك.
ووفق التفاصيل، فان فلورين الذي تعرض لعقوبة الايقاف لمدة مباراتين، لن يكون بمقدوره قيادة الرمثا أمام البقعة يوم 22 الحالي، حيث يفترض أن يكون مساعده متواجدا في بريطانيا، ما يدفع المساعد والادارة للتفكير في الغاء المشاركة في دورة التدريب، للتواجد مع الفريق في مباراة البقعة، بانتظار التشاور مع المدرب الروماني المنتظر عودته من رومانيا إلى الأردن مساء اليوم.
مدرب البقعة يتابع فريق تحت 20 ويعزز فريقه بالشباب
تابع المدير الفني الجديد لفريق نادي البقعة لكرة القدم الدكتور ناجح ذيابات يوم أمس، مباراة فريقه تحت سن 20 أمام الفيصلي بدوري الشباب، وذلك للوقوف على مستويات عدد من  العناصر الشابة، تمهيدا لاستقطابها للفريق الاول.
ذيابات حضر إلى ملعب المباراة مباشرة قادما من الرمثا، حيث احضر معه الفواكه التي وزعها على اللاعبين قبل اللقاء، قبل أن يحثهم على تقديم افضل ما لديهم، كونه سيختار عددا منهم للعب في الفريق الأول.

كواليس النجوم

• الحكم الدولي محمد أبو لوم عاد من البحرين بعد أن ادار مباراة ودية للمنتخب البحريني هناك.
• تصادف اليوم الذكرى الثالثة لرحيل كبير مشجعي المنتخب الوطني لكرة القدم يوسف أبو غالية، الذي كان مثالا للمشجع الرياضي المتحلي بالروح الرياضية، والمساند الدائم للمنتخب ولاعبيه بحثا عن نتائج متميزة.
• مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الاستوني المقررة يوم 18 الحالي في استونيا، لم تكن مؤكدة في الايام الأولى، قبل أن تشهد الايام القليلة الماضية التأكيد على اجرائها بنسبة أكبر .. المباراة ووفق المخاطبات الرسمية، من المقرر انطلاقها في الساعة الثامنة وعشر دقائق بتوقيت استونيا.
• متابعون لكافة شؤون أندية المحترفين، وفي ظل تخبط بعض الأندية جراء الخسائر، طلبوا من تلك الأندية وعلى سبيل الدعابة، الاقتداء بفريق الحسين إربد الذي لم يحقق الفوز في 17 مباراة، ليقوم بذبح خروف وتأتي الثمار مباشرة بتحقيق فوزين مهمين بدوري المحترفين... البعض طالب الفرق الباحثة عن الالقاب بضرورة ذبح جمل، فيما الفرق الباحثة عن الثبات بضرورة ذبح خروف!.
• فريق نادي الرمثا لكرة القدم، يعتزم المشاركة في مباراة اعتزال لاعب الوحدات رأفت علي بالفريق الأول وبالتشكيلة الاساسية التي تخوض منافسات دوري المحترفين.

تابعوا هوا الأردن على