آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مان سيتي يحقق عائدات بقيمة 442 مليون يورو في العام الأخير

{title}
هوا الأردن -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تقريره السنوي نجاحه خلال العام المالي الماضي في تحقيق عائدات بقيمة 347 مليون استرليني (442 مليون يورو)، وهي نفس الفترة التي مني فيها بخسائر بقيمة 23 مليون استرليني (29 مليون يورو).

 

وتخطت عائدات الـ"سيتزنس" في الموسم الذي توجوا خلاله بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز حاجز الـ300 مليون استرليني لأول مرة في تاريخه، ولكنه اضطر لدفع 16 مليون استرليني (20 مليون يورو) لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

 

وكانت خسائر مان سيتي في العام الماضي المالي 51.6 مليون استرليني أي 65.7 مليون يورو.

 

وقال رئيس النادي، الاماراتي خلدون المبارك إن مان سيتي تخطى مرحلة الاستثمارات الكبرى الضرورية لجعل الفريق أكثر قدرة على التنافس مجددا، معتبرا أن النمو التجاري الذي شهده هذا العام سيساهم في "تعزيز عمليات الشراء المستقبلية".

 

وأضاف المبارك "النادي الآن حيث كنا نرغب حينما بدأنا مرحلة التحول منذ ست سنوات".

 

وبلغت قيمة استثمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك النادي في النادي منذ شراءه في سبتمبر/أيلول 2008 حوالي مليار استرليني أي مليار و270 مليون يورو.

 

يشار إلى أن (ويفا) غرم مان سيتي بـ49 مليون استرليني (62 مليون يورو) لانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، ولكن النادي لم يضطر سوى لدفع 16.2 مليون استرليني.

 

وقال (ويفا) حينها إنه يتوجب على النادي الالتزام بمجموعة من الشروط لتجنب دفع مبلغ أعلى.

 

ووفقا للعضو المنتدب للنادي، الإسباني فيران سوريانو فإن مانشستر سيتي "وصل لمستوى جديد من الاستدامة المالية".(إفي).


تابعوا هوا الأردن على