آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأمير علي يفتتح منتدى سوكريكس الآسيوي 2015 في البحر الميت

{title}
هوا الأردن -

يرعى سمو الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ممثلاً عن آسيا ورئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم افتتاح منتدى سوكريكس الآسيوي "Soccerex" نسخة 2015 والذي يستضيفه مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP) للعام الثاني على التوالي على مدار يومي 14 و 15 من شهر نيسان (أبريل) 2015 في منطقة البحر الميت في الأردن . 



وسوف يستعرض الأمير علي مشواره المهني في كرة القدم والمستقبل الذي يتنبأ به ويراه لكرة القدم في القارة الآسيوية والتحديات التي يجب التغلب عليها للوصول الى المستقبل المنشود . 



كما يتحدث سموه أيضاً عن التطوير الاجتماعي والذي يوليه اهتماماً شخصياً كبيراً ، بالاضافة لحديثه عن أعمال مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، وهي مؤسسة غير ربحية أسسها سموه لدعم ومساعدة المنظمات المختصة برياضة كرة القدم في آسيا والعمل على تطويرها وتنمية دورها بعدالة وشفافية في التنفيذ . 

 


يذكر بأن دور سمو الأمير في تطوير وتحسين اللعبة في مختلف انحاء القارة الآسيوية مؤثر وفعّال جداً وخاصة في مجال دعم وتنمية الواعدين والشباب بالاضافة للاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لتطوير كرة القدم النسوية . 

 


وكان سموه قام بتأسيس 28 أكاديمية للواعدين في الأردن بالاضافة لدوره الكبير والفعال في رفع الحظر المفروض على الحجاب في كرة القدم النسوية من قبل الاتحاد الدولي - فيفا وهي شواهد على تكريس نفسه لتطوير اللعبة ودعمه لحق الجميع في ممارسة رياضة كرة القدم والتي تتمثل في استضافة الأردن لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في العام 2016 . 



وقال سموه حول هذا المنتدى "نتطلع لاستضافة ضيوفنا من آسيا وجميع أنحاء العالم حيث سيوفر المنتدى الآسيوي المنصة المثالية للمسؤولين  والعاملين في مجال كرة القدم للقاء 
وتبادل خبراتهم المختلفة، ومناقشة سبل المضي قدما للوصول الى اقصى امكانياتنا في آسيا . 


 
من جانبه عبر المدير التنفيذي لمنتدى سوكريكس العالمي دنكان ريفي عن سعادته باستضافة الأردن للمؤتمر الآسيوي وقال "نفتخر ونعتز بالعمل مجدداً مع سمو الأمير علي في استضافة المنتدى الآسيوي 2015، فهو شخص يعطي اهتماماً كبيراً للعبة .



ودوره في تأسيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية له أثر كبير في تطوير وتوفير الفرص في جميع أنحاء آسيا . 

 


واضاف " نحن فخورون بالعمل معه ومع المشروع والاتحاد الأردني لكرة القدم ونأمل بأن يساهم المنتدى الآسيوي ولو بجزء بسيط في دعم جهود سموه في التطوير والتنمية لكرة القدم في القارة الآسيوية .

تابعوا هوا الأردن على