آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

حملة "الكرك نظيفة من البضائع الصهيونية " تلاقي دعم شعبي واسع

{title}
هوا الأردن -

بدات في محافظة الكرك حملة شعبية واسعة لمقاطعة البضائع الاسرئيلية تحت عنوان' الكرك نظيفة من البضائع الصهيونية'،ولاقت الحملة دعم شعبي واسع في المحافظة.



ناصر الحباشنة أحد القائمين على الحملة قال: الحملة لا تقتصر على مقاطعة البضائع فقط ... هذه كانت البدايه ستمتد فيما بعد للحديث عن كافة اشكال التطبيع مع العدو بما فيها صفقة الغاز.
والتالي نص بيان صادرة عن القائمين على الحملة يوضح الية عملها 




حملة الكرك نظيفة من البضائع الصهيونية

الحكم الشرعي في شراء المنتجات الصهيونية

كما نعلم جميعًا فالكيان الصهيوني قائم على أرض فلسطين المسروقة، وبالتالي فالإنتاج الصهيوني مبني على ممتلكات مسروقة من اهلنا، وهو مغتصب ومعتدي، مما يجعل الشراء منه والتعامل الاقتصادي معه من المحرمات مثلما هو محرم الشراء من اللصوص والمغتصبين لحقوق وأملاك الناس، وفوق ذلك هو محرم لأن في ذلك عون للصهاينة على التنكيل بشعبنا في فلسطين ومخططاتهم الآثمة لتهويد المساجد الإسلامية وأولها المسجد الأقصى، كما أنه من المحرم العمل لديهم في بناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري ولنفس السبب.



لماذا نقاطع البضائع الصهيونية :-


مقاطعة البضائع الصهيونية والتي هي من إنتاج عدو يحتل الأرض ويشرد الشعب ويقتل الناس ويعذبهم ويزجهم بالسجون عبارة عن التزام وطني، ويعبر بوضوح عن مدى الانتماء. و من العار أن يستهلك شخص بضاعة عدوه ، ومن الترهل الوطني في الفكر والممارسة أن يقوم شعب بشراء منتجات عدوه واشقائه يتعذبون من ممارسات هذا العدو.



1- حماية للوطن واقتصاده وشعبه وحماية مبادئه وثوابته وصحته . ونصرة لاهلنا في فلسطين وحقوقهم المغتصبة من الكيان الصهيوني المسخ .فالمقاطعة تخدم الإنتاج الوطني وتشجعه



2- إن التطبيع مع الصهاينة ,يعني أعطاء شرعية لوجود الكيان الصهيوني الغاصب .



3- إن التطبيع مع الصهاينة يعمل على أزالة حالة العداء الازلي بين الامة و الكيان الصهيوني.



4- إن التطبيع مع الصهاينة يعمل على أزالة الحواجز النفسية ضد الصهاينة.



5- إن التطبيع مع الصهاينة يفتح المجال لاغراق الاسواق العربية بالبضائع الصهيونية , مما يفتح المجال للصهاينة بدخول اسواق كل دول العالم التي تتعاطف مع القضية الفلسطينية و تقاطع البضائع الصهيونية.



6- إن التطبيع مع الصهاينة يفتح المجال للصهاينة لتدمير أخلاق و قيم الامة وثوابتها



7- إن التطبيع مع الصهاينة يعمل على تدمير ثقافة الامة.



8- إن التطبيع مع الصهاينة يعني اننا نقدم غفران للعصابات الصهيونية على الجرائم التي قاموا بها ضد اهلنا في فلسطين ,الذي هو جزاء لا يمكن فصله عن امته



9- إن التطبيع مع الصهاينة كالسم في الجسد واذا لم يقاوم فان بعض قليلا منه كافية لقتل الجسد.




مواقف عالمية ضد التعامل مع الكيان الصهيوني



اعلن الاتحاد الاوروبي عن مقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية، وانه بصدد خطوات تصعيدية في مواجهة الاستيطان، و قررت مؤسسة صناديق التقاعد في هولندا قطع علاقاتها مع خمسة بنوك "صهيونية” بسبب أنشطتها في المستوطنات. وقامت بلجيكا بحظرالتعاقد مع شركة المياه "الصهيونية ” مكوروت، كما حذرت هيئة التجارة والاستثمار البريطانيه الشهر الماضي رجال الأعمال البريطانيين من إجراء معاملات مع المستوطنات بما فيها المعاملات المالية والتجارية و السياحة وغيرها من الأنشطة. واكدت الهيئة إن المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي وغير معترف بها، ورفضت الحكومة الرومانية ارسال عمال بناء دون الحصول على ضمانات بعدم تشغيلهم في المستوطنات. وقد شارك في المقاطعة مؤسسات وفعاليات ودول بالاضافة الى الاتحاد الاوروبي واليابان وكندا وجنوب افريقيا وغيرها.




معلومة :- حجم ما استوردته الأردن من الخضار والفواكه "الصهيونية” خلال شهر نوفمبر 2013 مثلاً بلغ حسب التقرير الشهري لوزارة الزراعة 753 طن من الخضار والفواكه، من البطاطا والجزر والفلفل الحلو والأفوكادو والكاكا و المانجا وغيرها من الاصناف .

تابعوا هوا الأردن على