آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

إحالة عاملين بمركز ايواء الى النائب العام

{title}
هوا الأردن -

أحالت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان الشهر الماضي الى النائب العام عددا من الموظفين في احد مراكزالرعاية والتأهيل بجرم الايذاء والتصوير لمنتفعين بعد توصيات لجنة التحقيق التي شكلتها الوزيرة لهذا الغرض.



وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر عن مكتبها الاعلامي الاثنين ان ابو حسان اوعزت خلال زيارة تفقدية للمراكز الايوائية الشهر الماضي بإجراء فحص الطب الشرعي للمنتفعين للتأكد من عدم حصول انتهاكات او اعتداء او ايذاء للمنتفعين في المركز ، قام به طبيب شرعي من اطباء المركز الوطني للطب الشرعي وهو اجراء دوري متبع لدى الوزارة.



وانهت الوزارة خدمات ثلاثة من الموظفين العاملين على حساب شراء الخدمات من العاملين في المركز لذات الغرض واحالتهم الى النائب العام لإجراء المقتضى القانوني.



وأكدت ابو حسان انها ستتخذ اشد الاجراءات القانونية والإدارية بحق من تسول لهم انفسهم الاعتداء او تعذيب او ضرب الاطفال في المراكز الايوائية مؤكدة انها لن تتهاون في حقوق هؤلاء الاطفال.



وكانت لجنة التحقيق التي شكلتها ابو حسان في خلال الشهر الماضي رفعت تقريرها الى الوزيرة التي احالته الى النائب العام لإجراء المقتضى القانوني بحق من يشتبه به ارتكاب اعمال تتنافى مع رسالة المركز في حماية ورعاية الاشخاص ذوي الاعاقة ، بعد سماع اقوال العاملين في المركز بحضور ومشاركة طبيبين من وزارة الصحة والطب الشرعي لأعضاء لجنة التحقيق.



واوصت لجنة التحقيق بإحالة موضوع تصوير المنتفعين الى المدعي العام والتوصية بإنهاء خدمات 3 من العاملين في المركز على نظام شراء الخدمات فضلا عن احالة عدد من الاشخاص الى المدعي العام للتحقيق بشبهة ايذاء احد المنتفعين.


واشار تقرير الطبيب الشرعي الى انه لا وجود لإساءات جسدية على المنتفعين في المركز كما لا يوجد علامات اهمال في الرعاية للمنتفعين.

تابعوا هوا الأردن على