آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المنتخب الأردني يتقدم في سلم تنصيف الفيفاوتراجع منتخبات اسيا

{title}
هوا الأردن -
تقدم المنتخب الاردني خمسة مراكز على سلم ترتيب المنتخبات بحسب التصنيف الدولي  الشهري – فيفا- والذي صدر -  الخميس -  وهو الاخير لعام 2014  بعد ان وصل مجموع نقاطه وفقا لمقايس فيفا الى  393 نقطة.

 
وحل النشامى في  المركز "81"  واصبح بالمركز الخامس  على منتخبات آسيا بمشاركة منتخب الإمارات.

 
وجاء المنتخب الالماني  «ابطال العالم» بالمركز الأول بتصنيف الفيفا برصيد 1725 نقطة وتلتها الأرجنتين ، في المركز الثاني برصيد 1538 نقطة. 

 
وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الفيفا والتي لم تشهد أي تغيير عن قائمة تشرين الثاني الماضي منتخبات كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا وأسبانيا وأوروجواي.

 
وأوضح الفيفا أن وضع تصنيف شهر كانون الأول الجاري اعتمد على نتائج 834 مباراة من بينهم 468 مباراة ودية و302 مباراة ضمن تصفيات و64 مباراة بنهائيات كأس العالم.

 
ويوجد 30 منتخبا أوروبيا في المراكز ال50 الأوائل بالتصنيف بزيادة أربعة منتخبات عن التصنيف الختامي لعام 2013 الماضي ، مقابل 11 منتخبا أفريقيا وستة منتخبات من أمريكا الجنوبية وثلاثة من منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

 
أما آسيا ، التي كان لها ممثلين اثنين في المراكز الخمسين الأوائل في العام الماضي ، فقد كانت أفضل منتخباتها بهذا العام هو المنتخب الإيراني الذي حل في المركز 51 بتصنيف الفيفا. وكانت إيران جاءت في المركز 33 وجاءت اليابان في المركز 47 بالتصنيف الختامي للفيفا في 2013.

 
يذكر أن جميع المنتخبات الآسيوية الأربعة خرجت من منافسات دور المجموعات بمونديال البرازيل.

 
من ناحية أخرى ، فإن منتخب نيوزيلندا هو أفضل فرق اتحاد أوقيانوسيا حاليا بحلوله في المركز 134 بتصنيف الفيفا الأخير.
تابعوا هوا الأردن على