آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

رئيس غرفة تجارة عمان يناشد مجلس الأمة بتخفيض الضريبة على القطاع التجاري

{title}
هوا الأردن -

ناشد رئيس غرفة تجار عمان السيد عيسى حيدر مراد مجلس الأمة  باعادة النظر بالنسبة الضريبية على القطاع التجاري المقترحة في مشروع قانون ضريبة الدخل ، والذي تبنى في مناقشاته زيادة ضريبة الدخل على القطاع من 14 إلى 20 بالمائة .

 

وبين مراد في بيان صحفي  اصدره اليوم ان القطاع التجاري عانى خلال العامين الاخيرين من العديد من التحديات والصعاب  التي جعلت الاستمرار في الأعمال في غاية الصعوبة، ورغم ذلك تحمل القطاع كل الصعاب واستمر في اداء واجبه على اكمل وجه.

 

واشار الى ان القطاع التجاري  تحمل اعباء قرارات رفع المحروقات وزيادة اسعار الكهرباء وغيرها من القرارات التي اتخذتها الحكومة في زيادة الرسوم الضريبية والجمركية على عدد من السلع والخدمات التي  اثرت عليه بشكل سلبي.

 

واكد ان زيادة  ضريبة الدخل عليه من 14 بالمائة الى 20 بالمائة هو عبء  كبير ويهدد  القطاع بالدخول في حالة ركود كبيرة ، قد تساهم بالحاق اكبر الخسائر في القطاع  الذي يشغل اكثر من 40 بالمائة من القوى العاملة في المملكة، مؤكداً على ضرورة تشجيع هذا القطاع الحيوي الهام لزيادة استثماراته وخلق فرص عمل جديدة، منوهاً بأن مشروع قانون الضريبة الحالي المعروض على مجلس النواب ميز بين بعض القطاعات بشكل غير مسبوق وهذا فيه ضرر بالغ بالقطاع التجاري  الاردني .

 

وناشد مراد المجلس لاعادة الضريبة الى مستوياتها السابقة المعمول بها حاليا ،  لما لها من اثر في مساعدة القطاع  على تجاوز الكثير من الاعباء المالية التي لحقت به في الاعوام الاخيرة .

 

وشدد مراد على اهمية معالجة مسائل التهرب الضريبي وتوسيع قاعدة  الشمول الضريبي  لاكبر شريحة ممكنة ، وان معالجة اسباب التهرب الضريبي وتنظيم عمليات التحصيل  وغيرها  من الاجراءات تساهم  في تحفيز الاقتصاد ورفد الخزينة بالتقديرات المالية المطلوبة وتحقيق العدالة الضريبية.

تابعوا هوا الأردن على