آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالفيديو // إنبي يصعق الزمالك ويكبده الهزيمة الأولى هذا الموسم

{title}
هوا الأردن -

أنزل إنبي أول هزيمة بضيفه الزمالك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الخميس بعدما فاز عليه بهدفين دون رد ليعتلي الصدارة بعد مواجهة شهدت العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل منها الغاء هدفين للزمالك في الشوط الأول وركلة جزاء في الثاني تسببت في احتجاجات كبيرة.‭‭‭ ‬‬‬

 

وألغى الحكم محمود عاشور هدفا للزمالك بعد مرور 35 ثانية فقط من عمر المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بداعي وجود التحام بين باسم مرسي مهاجم الزمالك وعلي لطفي حارس إنبي.

 

‭‭‭ ‬‬‬كما ألغى هدفا آخر للزمالك في نهاية الشوط ‭ ‬‬‬الأول بداعي وجود مخالفة ضد مدافع من إنبي.

 

وبينهما كاد علي جبر لاعب الزمالك أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 30 أثناء محاولة تشتيت الكرة بالرأس لكن العارضة أنقذت الموقف.

 

وبعد مرور ساعة من اللقاء افتتح المهاجم البديل محمود قاعود التسجيل لانبي من تسديدة بالقدم اليسرى من على حافة منطقة الجزاء بعد ترويض رائع للكرة لتسكن على يسار حارس الزمالك.

 

وضاعف زميله محمد ناصف الغلة من ركلة جزاء مثيرة للجدل بعدها بعشر دقائق تسببت في احتجاجات واسعة من مسؤولي وبدلاء الزمالك ورئيس النادي مرتضى منصور في المدرجات.

 

وهدد منصور عقب المباراة بالانسحاب من المسابقة إذا أدار الحكم أي مباراة أخرى.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية "لو لمس الحكم الكرة مرة أخرى سننسحب من البطولة."

 

وأضاف "لا أتكلم عن صحة الهدفين ولكن كانت هناك أخطاء تحكيمية كبيرة. أقول مبروك لانبي. لدينا أخطاء فنية لكن الحكم ألغى هدفين صحيحين واحتسب ركلة جزاء ليست صحيحة."

 

وتابع "الدوري لا يزال طويلا ويوجد مدربون يكسبون بالسحر والشعوذة. أرى أن إنبي لم يكن جيدا وأيضا الزمالك لم يكن جيدا."

 

وأكمل إنبي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 بعد طرد البديل أحمد يونس لحصوله على انذارين في خمس دقائق.

 

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني أهدر الزمالك فرصة لتقليص الفارق من ركلة جزاء أخرى مثيرة للجدل سددها أحمد عيد عبد الملك وتصدى لها حارس إنبي.

 

ورفع إنبي رصيده الى 33 نقطة من 14 مباراة في المركز الاول متفوقا بنقطتين على الزمالك الثاني.

 

وتبادل الفريقان السيطرة على الشوط الأول وبدأ الزمالك مهاجما واقتنص باسم مرسي الكرة من يد علي لطفي حارس إنبي ووضعها في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي ارتكاب خطأ ضد الحارس.

 

وتعددت ركلات إنبي الركنية في النصف الاول من هذا الشوط لكن دون خطورة على مرمى حارس الزمالك.

 

وكاد علي جبر مدافع الزمالك ان يحرز هدفا في مرماه بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة عندما استقبل ركنية للمنافس سددها جبر برأسه في مرماه اصطدمت بعارضة الزمالك وتحولت الى ركنية.

 

واقترب صلاح عاشور من احراز هدف لانبي قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق بعد أن مر من دفاع الزمالك وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر للزمالك.

 

وألغى الحكم هدفا ثانيا لباسم مرسي في الدقيقة الأخيرة للشوط الاول بداعي ارتكاب مخالفة ضد مدافع من إنبي.

 

وسدد عاشور رأسية قوية أبعدها مدافع الزمالك محمد كوفي الى ركنية في الدقيقة 50 ليهدر بعدها احمد شرويدة فرصة لانبي والحارس محمد أبو جبل خارج مرماه.

 

وأنقذ لطفي حارس إنبي فرصة هدف مؤكد من رأسية مرسي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق حولها الى ركنية.

 

وأنقذ لطفي فرصة من قدم البديل أيمن حفني في الدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدل الضائع.

 

واحتسب حكم المباراة تسع دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني شهد محاولات هجومية للزمالك لتقليص الفارق الا ان صمود دفاع إنبي نجح في خروجه فائزا بالنقاط الثلاث. 

 


تابعوا هوا الأردن على