آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أدنى مستوى منذ 5 سنوات : النفط ينخفض الى ما دون 60 دولارا للبرميل

{title}
هوا الأردن -

 واصلت أسعار النفط هبوطها لتسجل أدنى مستوياته منذ قرابة الخمس سنوات السابقة .

 

وسجل سعر برميل النفط 59.6 دولارا للبرميل الواحد اليوم الأحد 28/12/2014 .

 

وبدأت أسعار النفط الانهيار أواخر تشرين أول عام 2014 وذلك بعد اجتماع منظمة أوبك الذي انتهى بالابقاء على مستويات الانتاج والتي تزيد عن 30 مليون برميل يومياً، في الوقت الذي انخفض فيه الطلب العالمي على النفط، وكانت التوقعات تشير الى أن اوبك قد تعمد الى خفض انتاجها لرفع سعر برميل النفط عالميا .

 

يشار الى ان انخفاض اسعار النفط عالميا يرتبط بخفض اسعار المشتقات النفطية في الأردن والتي يتم تسعيرها نهاية كل شهر بحسب التسعيرة الشهرية الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة .

 

وفي وقت سابق اعلنت السعودية، أكبر المنتجين في «أوبك» رفضها خفض الإنتاج، حيث بررت ذلك برغبتها التمسك بحصتها السوقية ووجودها في أسواق العالم حتى لو انخفضت الأسعار حيث تشير التقارير الصحفية الى قلق منظمة اوبك وتحديدا السعودية من ان خفض الانتاج وخفض حصتها في السوق لن يؤثر كثيرا على سعر النفط خصوصا وان دول أمريكا اللاتنينية – ليست عضوا في منظمة أوبك – ستعمد بحسب التقارير التي نشرت الى رفع انتاجها وتزويد السوق بحاجته من النفط .

تابعوا هوا الأردن على