آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"الطاقة" تنجز تراخيص (13) مشروعاً لتوليد الكهرباء من الشمس

{title}
هوا الأردن -

أنجزت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن جميع طلبات ترخيص مشاريع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية بتوقيعها الرخصة الاخيرة في قائمة الطلبات المقدمة للهيئة وعددها (13) رخصة .




وقال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي عقب توقيعه رخصة لشركة صقر معان باستطاعة (21) ميغاواط بحجم استثمار اجمالي يبلغ حوالي (50) مليون دولار، ان الهيئة بتوقيع هذه الرخصة تكون قد انجزت جميع طلبات الترخيص المقدمة اليها للان .



واكد المهندس الحياري استعداد الهيئة للتعامل مع جميع الطلبات المستكملة للشروط في اطار دورها في العمل على تعزيز مساهمة المصادر المحلية للطاقة في خليط الكلي .



واكد اهمية هذه المشاريع للمساهمة في مواجهة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية بما يحافظ على امن التزود بالطاقة في المملكة التي تشهد طفرات في الاحمال .



ودعا الشركات المستفيدة من الرخص للالتزام بشروط الرخص الممنوحة لهم مبديا استعداد الهيئة لمساعدة الجهات المستثمرة في اطار دور الهيئة بالحفاظ على مصالح جميع اطراف المعادلة الكهربائية .

 

واكد المهندس الحياري مضي الهيئة في العمل على تحفيز الاستثمارات وتشجيع الاقبال على استخدام الطاقة المتجددة في المملكة على مستوى المؤسسات والافراد . 

تابعوا هوا الأردن على