آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

لاعبو الأردن يجمعون على أهمية لقاء الافتتاح أمام العراق

{title}
هوا الأردن -

تحدث عدد كبير من لاعبي المنتخب الأردني عن أهمية المباراة التي تجمع النشامى بشقيقه العراقي عند الحادية عشرة صباح الاثنين المقبل بتوقيت عمان في افتتاح مشواره في المجموعة الرابعة من بطولة كأس اسيا التي افتتحت اليوم - الجمعه في مدينة ملبورن الأسترالية من خلال مباراة الافتتاح التي فاز فيها المنتخب الاسترالي على نظيره الكويتي 4/1.

 

وأجمع النشامى خلال حديثهم للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم على ضرورة ان يحقق المنتخب الأردني نتيجة ايجابية في مباراتهم الافتتاحية التي يديرها طاقم تحكيمي سعودي بقيادة فهد المرداسي ومساعديه بدر الشمراني وعبدالله الشلوي والسيرلانكي بريرا حكا رابعا لقيادة المباراة، بما يضمن تعبيد طريق النشامى في الترشح الى الدور الثاني من البطولة والمضي الى ابعد من ذلك.

 

عامر شفيع حارس مرمى المنتخب الأردني اعتبر ان تحصيل ثلاث نقاط امام العراق هو الهدف الصريح لدى النشامى، وان العمل يتركز على تحقيق هذا الامر قياسا بحجم الطموحات والامال المعقودة على المنتخب الوطني وقال: ندرك تماما المسؤولية الملقاة على عاتقنا وهو ما يدفعنا لعدم ادخار اي جهد.

 

وتابع شفيع الذي تتزايد يوميا نسبة احتمالية مشاركته في المباراة الافتتاحية: تدربنا بجهد طيلة الايام الماضية وخضنا تجارب تحضيرية قوية ساعدتنا كثيرا في تجهيز انفسنا بدنيا وفنيا للحدث القادم وسنحاول قدر الامكان استغلال التحضيرات السابقة من اجل تحقيق الهدف المنشود.

 

وعاد حارس مرمى المنتخب الأردني الذي تعرض مؤخرا لاصابة في ترقوة الكتف، ليبدي ثقته الكبيرة في قدرة زملائه اللاعبين والجهاز الفني على تخطي المرحلة القادمة والتمسك بطموح تخطي الدور الاول وتسجيل انجاز لا يوازي فحسب ما تحقق في المشاركتين الاخيرتين انما يفوقه.

 

من جانبه، ابدى احمد هايل حماسه الكبير وهو ينتظر دخول اول بطولة قارية له "تمثيل المنتخب الوطني في بطولة قارية بهذا الحجم امر يدعو للفخر ويدفع ايضا لتوجيه اقصى الطاقات نحو تحقيق افضل ظهور، وبالنسبة لي شخصيا هي تجربة جديدة تجبرني على تقديم افضل المستويات للمساهمة مع المنتخب الأردني بإرضاء الجماهير الأردنية".

 

وعن المباراة الاولى قال: خضنا تجارب عديدة وسابقة مع المنتخب العراقي والاوراق مكشوفة لدى الطرفين وهو ما يجعل الحسابات متساوية نوعا ما ولكن على الرغم من ذلك نملك اصرار وعزيمة لتحقيق الفوز بغض النظر عن الظروف التي تحيط هذا او ذاك.

 

وتابع: جئنا الى استراليا بمجموعة مميزة من اللاعبين وفكر تدريبي جديد، وكنا نبحث طيلة الفترة الماضية عن الانسجام واعتقد اننا اقتربا جدا من ايجاده بعدما خضنا سوية العديد من المباريات الودية.

 

بدوره اظهر انس بني ياسين صخرة دفاع المنتخب الأردني تفاؤله بقدرة النشامى على تحقيق نتيجة ايجابية تتيح له المضي بثقة في البطولة القارية، ولكنه لم ينكر صعوبة ذلك سواء امام المنتخب العراقي او حتى الفلسطيني .

 

بني ياسين الذي تعرض لاصابة قبل يومين من المشاركة الأخيرة في كأس اسيا 2011، يتمنى ان يحالف التوفيق المنتخب الوطني في النسخة الحالية، وواثق من امكانات الجميع لتذليل اية عقبات تظهر.

 

اما عبدالله ذيب، قال: نملك سجلا مميزا في المشاركات القارية وقدمنا مستويات لافتة في الاستحقاقات الاخيرة، ونريد ان نعيد الكرة مرة اخرى هنا في استراليا ومباراة العراق ستضعنا على الطريق الصحيح وتحقيق نتيجة ايجابية يؤهلنا لذلك وهو ما نبخث عنه بالفعل.

الى ذلك، وبعيدا عن تصريحات اللاعبين وتأكيدهم على اهمية المباراة الافتتاحية وما يليها في الدور الاول، كان المنتخب الوطني رفع من وتيرة تحضيراته الفنية والتكتيكية الخاصة بالمباراة.

 

واجرى المنتخب صباح الجمعة بتوقيت استراليا على ملعب بيري بارك تدريبا امتد لساعة ونصف تحت الاجواء الرطبة وتحت اشراف المدير الفني راي ويلكينز.

 

وعلى اعتبار اقتراب الاستحقاق الرسمي كان التركيز حاضرا على الجوانب التكتيكية بغرض مراجعتها وتثبيتها والتأكيد على الواجبات الخاصة بخطة الأداء التي يريد المنتخب الأردني الظهور عليها امام العراق، فيما ستتواصل التحضيرات على هذا النحو السبت بتدريب صباحي على ملعب كوينز لاند وبعد غد على ستاد بريسبن الذي يحتضن المواجهة.

 

وعلى الجانب الاداري، اقام الاتحاد الاسيوي في مقر اقامة المنتخب بفندق سوفيتال سينترال، اجتماع مع كافة اعضاء الوفد لمطالعة كافة الترتيبات الادارية والتحكيمية والتسويقية والاعلامية عبر محاضرات قصيرة خاصة بهذه الجوانب وبعدها التقطت عدسات الشركة التسويقية الراعية صور للاعبي المنتخب.

 

الأردن والعراق في سطور

فاز المنتخب الأردني في مباراة واحدة فقط من آخر 10 مباريات تنافسیة ضد منتخب العراق فاز 1 تعادل 2 خسر 7.

 

فشل منتخب العراق في تسجیل أكثر من ھدف واحد في أي من مبارياته ال 6 الأخیرة في نھائیات كأس آسیا وسجل مجموع 4 أھداف فقط.

 

ھذه المشاركة الثالثة للمنتخب الأردني في كأس آسیا – الثامنة في تاريخ المنتخب العراقي في البطولة.

 

العراق واحد من 7 فرق تمكنوا من الفوز بكأس آسیا - فاز في 2007.

 

تلقى المنتخب الأردني 3 أھداف فقط في 6 مباريات تأھیلیة في طريقه إلى أسترالیا 2015.

 

منتخب العراق خسر في 3 مباريات في تصفيات كأس آسیا 2015 – أكثر من أي فريق آخر يشارك في البطولة.

تابعوا هوا الأردن على