آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أبو رمان يطالب إتحاد البرلمان الأوروبي بسن قانون يُجرم الإساءه للإسلام والرسول

{title}
هوا الأردن -

وجه النائب معتز أبو رمان عضو المكتب التنفيذي رسالة" عبر صفحته على الفيس بوك ، بعنوان ( أن الإساءه الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ليست حرية رأي)،، مشددا" الطلب الى الإتحاد الأوروبي بوضع قانون يُجرم هذه الأفعال ، و إعتبارها عملا" مشينا" مخالف للقانون بعكس ما هو معمول به حاليا" في هذه الدول ، حيث لا زالت ينظر اليها أنها حرية تعبير عن الرأي.

 

و إستهجن النائب أبو رمان في معرض رسالته ، المعايير الأوروبية المزدوجه و غير المتوازنه التي يكال به، معتبرا" أنها السبب الرئيس في ردة الفعل العنيفة ، و أن ذلك من شأنه أن يغذي التطرف الذي تصنعه السياسات الخاطئه ، مستذكرا" أن الإساءه الى اليهوديه و الصهيونية هو فعل يعاقب عليه القانون الأوروبي و يعده معاداة" للساميه في حين أن الإساءه الى رسول الله هو حرية تعبير بحسب ما يقولون ! و من ثم يعاقب من يندد به بأنه متطرف أو إرهابي .

 

و إستذكر أيضا" على سبيل المفارقة قائلا" عندما إغتال الموساد الإسرائيلي رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي في لندن ساد صمت مشبوه عن جريمه بشعة ،،،، و قال أيضا" أننا لم نشهد ردة فعل مماثلة و لا مسيرات دولية عندما يقتل أطفال غزة بدم بارد و دون أن يرف لهم جفن ، و عندما يستباح الأفصى الشريف ، لافتا" النظر الى صورة المسيرة (شارل إيبودا ) التي ضمت نتنياهوا ( قاتل الأطفال و الإرهابي الأول ) متصدرا"تظاهرة مليونية في العاصمه الفرنسيه على أثر مقتل صحفيين كانوا قد نشروا صورا" و أفعال ساخرة نسبوها الى نبي الله محمد صلوات الله و سلامه عليه .

 

و قال أبو رمان في رسالته أن على الأوربيين مناهضة الأرهاب و إن ذلك يكون بوأد بذور الفتنة و الإستفزاز الديني المتقصد و التعامل بالمعايير المزدوجه أولا"، رافضا" محاولة البعض إلصاق صفة الإرهاب بالإسلام و المسلمين ، و قال أن الإسلام هو دين الله الحنيف إنزله على سيد الخلق محمد رحمة للبشر أجمعين ، و لا يجوز نسب الأفعال المتطرفه التي تقوم بها بعض الجماعات الى الدين الاسلامي الطاهر و السمح .

 

هذا و قد طالب الجموع على مواقع التواصل الإجتماعي و الدولي تبني هذه الرسالة الى الإتحاد الأوروبي و إيصال صوتهم الرافض لإتهام الإسلام و الإساءة الى نبيه ، و قال أننا جميعا نرفض القتل و الإرهاب و لا نبرره و لكننا لن نسكت على الإساءه الى نبينا لأنها بمثابة إعلان حرب على المسلمين و دينهم و مقدساتهم و إيذاء لمشاعر مليار و نصف مسلم ،فرسول الله أحب الينا من أنفسنا و أبنائنا.

 

و ختم رسالته ببيتين من الشعر بما يعني أن دماء الشعوب المسلمة ليست أقل ثمنا" من دماء غيرهم، و أن العدالة تكون في تطبيق معيار واحد في محاربة القتل و الإرهاب و عدم لصقه بالإسلام الذي فاضل الله به الناس بالتقوى. ((حيث قال "عندما قسموا أثمان الدماء على الشعوب لم نشهد القسمة التي إحتسبوا أحسبتم في موازينكم أننا أرذلها فحسبنا أننا عند الله أغلاها"

معتز أبو رمان

نائب وطن 

 

على الصعيد المحلي

و في تطور هام جدا" و لاحق ، ذكر النائب معتز أبو رمان أنه بصدد توجيه رسالة الى رئيس مجلس النواب الإردني المهندس عاطف الطراونه ، بخصوص رفع مذكرة مقترح قانون ليطبق في أوروبا يُجرم الإساءة الى رسولنا الكريم و الى الدين الإسلامي الحنيف ، ليصار الى مخاطبة الإتحاد البرلماني العربي بذلك و الذي يعتبر البرلمان الإردني عضوا فيه ، و لكي يتم تبنيه من خلالهم و رفعه الى إتحاد البرلمان الدولي ، الذي يشمل العديد من برلمانات الدول الأوروبيه ، و مخاطبة إتحاد البرلمان الأوروبي بذلك الخصوص ، حتى يصار العمل بشكل رسمي و دولي لسن التشريعات القانونية الملائمه لمنع تكرر الإساءات. و كما إنه سيطالب من الأمانة العامه لمجلس النواب الأردني بتوجيه ذات الرسالة الى برلمانات الدول الأوروبيه ، و البرلمانات الصديقه من خلال لجان الصداقه الاردنية البرلمانيه الدائمة لجميع الدول، لحشد التأييد الدولي لهذا المقترح. هذا و قد تبنت كتلة الإصلاح النيابية ، مقترح النائب معتز أبو رمان و هو أيضا" ممثلها لدى المكتب التنفيذي الدائم ، و يعتقد أيضا" أن باقي الكتل النيابيه ستدعم المقترح.

 

تطورات على الساحه الدوليه

" يأتي هذا الحديث فيما صدر اليوم عدد جديد من مجلة " شارلي أيبود "الفرنسية يتضمن رسما كاريكاتيريا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطبعت منه ثلاثة ملايين نسخة لتوزيعها في أكثر من عشرين دولة. واعتبرت واشنطن أن الصحيفة لها الحق في ذلك، وقال مدير مكتب الجزيرة في باريس عياش دراجي إن الصحيفة نشرت على الصفحة الأولى للعدد الذي أعده "الناجون" من فريق تحريرها رسما يرمز للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بلباس أبيض يذرف دمعة حاملا لافتة كتب عليها "أنا شارلي" تحت عنوان "كل شيء مغفور"". و على ذلك رد " تهامي بريز" مستشار رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا مننتقدا" شارلي إيبدو، وقال إنها تستفز المسلمين بإعادة رسم كاريكاتير متخيل للرسول الكريم، وحذر مسلمي العالم مما وصفه بهذا الفخ، والاكتفاء بالإدانة من خلال الطرق الحضارية. ".

رأي المحرر

أن الله سبحانه و تعالى قد جعل نبينا مكرما" عما يصفون ، فهو سيد الخلق المنزه ،الذي بعث رحمة" للعالمين و مكملا" لمكارم الأخلاق وشفيعا "ل أمة الإسلام يوم الحشر العظيم ، و لو علم هؤلاء تعاليم ما جاء في القرأن لما إبتغوا الإساءة ، و أن الله وعد رسوله أن يكفيه شرورهم ، حيث قال في محكم تنزيله بعد بسم الله الرحمن الرحيم { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } صدق الله العظيم ***

تابعوا هوا الأردن على