آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المطار يستقبل 80.000 مسافر و1025 رحلة جوية خلال "هدى"

{title}
هوا الأردن -

استقبلت'مجموعة المطار الدولي'، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، ما مجموعه 80 ألف مسافر عبر المطار و1025 رحلة جوية، من بينها 516 رحلة غادرت المملكة و509 رحلات قدمت إليها، وذلك في الفترة ما بين يومي الثلاثاء الموافق 6 كانون الثاني والأحد 11 كانون الثاني 2015.



وعلى الرغم من هبوب ثلاث عواصف ثلجيةوالتدنّي الشديد في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، تمكّن مطار الملكة علياء الدولي من الحفاظ على السير الطبيعي للعمليات، وذلك بفضلالتدابير الاحترازية التي اتخذت بموجب خطة الطوارئ التي وضعتها 'مجموعة المطار الدولي' لمواجهة الثلوج، حيث بلغ عدد الرحلات الجوية التي أقلعت أو حطّت في المطار ما معدّله 171 رحلة جوية يومياً.


وتضمنت خطة الطوارئ القيام بإجراءات الوقاية من التجمد للمدرج ومواقف الطائراتوالطرق التي تربط ما بين المطار وفندق المطار، وتأمين أسطول على أهبة الاستعداد يضمّ آليات كنس الثلوج وجرفها وأجهزة الوقاية من الجليد، إلى جانب تواجد كوادر العمليات والصيانة على مدار الساعة، علماً أنه تمّ تثبيت75% من بينهم بشكل دائم في الموقع لضمان عدم حصول أي انقطاع في الخدمات سواء في داخل مبنى المطار أو المدرج.



ولاحقاً للتحذيرات الرسمية بشأن خطورة القيادة مسائي الجمعة والسبت الموافقين 9 و10 كانون الثاني وفي ساعات الصباح الباكر على الطرقات المتأثرة بحالة الانجماد، فقد تمّ إيقاف كافة المواصلات من وإلى مطار الملكة علياء الدولي، بما في ذلك تكسي المطار، وذلك إلى أن أعلنت الجهات الرسمية عن عودة طريق المطار آمناً أمام المركبات في اليومين التاليين.


وخلافاً للممارسات المتبعة في مطارات العالم، فقد قامت 'مجموعة المطار الدولي'،بمبادرةٍ منها وعلى نفقتها الخاصة، بتوفير وسيلة نقل مجانيةلما مجموعه 200مسافر عبر حافلات خاصة إلى فندق المطار، حيث تمّ حجز قاعة خاصة لراحة المسافرين الذينوصلوا على متن الرحلات القادمة إلى مطار الملكة علياء الدولي وتعذّر عليهم مغادرته، وذلك إلى حين سماح الجهات الرسمية بالعودة إلى استخدام طريق المطار. وبالإضافة لما سبق، فقد بادرت 'مجموعة المطار الدولي'بتقديمحوالي 250وجبة طعام للمسافرين الذين فضّلوا البقاء بداخل المطار والانتظار في قاعة استلام الأمتعة خلال تلك الفترة، علماً أن جميع المسافرين العالقين تمكّنوا من مغادرة المطار صباحي السبت والأحد تباعاً بعد أن أعادت السلطات فتح طريق المطار.



'لقد حرصنا على الاستفادة من تجاربنا السابقة والعمل يداً بيد مع أمانة عمّان الكبرى ووزارة النقلومديرية أمن وحماية المطارات ودفاع مدني المطار ومديرية الحدود والأجانب والجوازات في المطار، وكافة السلطات المعنية من أجل الاستعداد لعاصفة هذا العام. ومن جهتنا فقد قمنا بتأسيس نوبتي عمل لكل من فرق الصيانة وخدمة المسافرين وإدارةالعمليات، والتي عملت بالتناوب بدءاً من مساء الثلاثاء مع وصول العاصفة وحتى صباح الاثنين الماضيلضمان سير العمليات بسلاسة دون انقطاع. وهنا لا بدّ لي من الإشادة بمستوى المهنية والإخلاص والاجتهاد في العمل الذي أبدته كوادرنا في مواجهة هذا الوضع، ما من شأنه أن يمنح كل الأردنيين الشعور بالاطمئنان إلى أن بوابتهم الجوية الرئيسية في أيدٍ أمينة.'



وتابع بنجر القول بأنه ومع استمرار تأثير الظروف الجوية السائدة خلال الأيام القادمة، فإن 'مجموعة المطار الدولي'ستواصل تأمين وجود الكوادر المؤهلة في جميع الأوقات بما يضمن مواصلة تقديم المطار خدماته لمسافريه على أكمل وجه. وتدعو 'مجموعة المطار الدولي'جميع المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى التأكد من آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم الجوية من خلال التواصل مع خطوط الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات مطار الملكة علياء الدولي على الرقم (064010250)، مع ضرورة التواجد في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من مواعيد الإقلاع، مؤكّدةً على الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم على مدار الساعة للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة .

تابعوا هوا الأردن على