آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

النفط يهبط (25%) عن آخر تعديل أجرته الحكومة

{title}
هوا الأردن -

هبطت أسعار النفط العالمية نحو (25) في المئة عن آخر تعديل أجرته الحكومة على أسعار المحروقات نهاية الشهر الماضي.



وفي التعديل الأخير الذي أجرته الحكومة على أسعار المحروقات محليا، بلغ متوسط سعر برميل النفط نحو (62.9) بحسب الموقع الرسمي لوزارة الطاقة، وبذلك تكون أسعار النفط هوت بنحو (27) في المئة عن آخر تعديل أجرته الحكومة على أسعار المحروقات.



وهوت أسعار نفط برنت بنحو (58) في المئة عن أعلى سعر سجلته في عام (2014)، وهو (114 )دولار للبرميل هبوطا إلى (48) دولارا الخميس.



ومن خلال تتبع أسعار المحروقات محلياً، فإن الحكومة تكون قد خفضت أسعار المحروقات بنسبة لم تتجاوز (30) في المئة بحسب التعديل الأخير، في حين هبطت أسعار النفط بنسبة (58) في المئة.



وبالنظر إلى تهاوي أسعار النفط، فإن الحكومة مطالبة بعكس هبوط أسعار النفط العالمية محلياً من خلال إجراء تخفيض حقيقي على أسعار المحروقات محلياً ينسجم مع النسبة التي انخفض بها عالميا.



وينتظر الأردنيون تخفيضاً آخر على أسعار أسطوانة الغاز بالنظر إلى تهاوي أسعار النفط.



وتقوم الحكومة بتعديل أسعار المشتقات النفطية بشكل شهري، ويتضمن قرار التعديل مراجعة أسعار النفط في السوق العالمية، وتكاليف إيصالها إلى المستهلكين، بدون إيضاح الآلية المتبعة في التسعير.



ويرى مراقبون أن الحكومة لم تتبع الشفافية في تسعير المحروقات، ولم توضح للرأي العام آلية تسعير المحروقات، والنسب المفروضة عليها، ولم تفصح عن الوسطاء الذين يشترون النفط، وينقلونه ويخزنونه لصالح الحكومة. 

تابعوا هوا الأردن على