آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احمد هايل سألعب أمام اليابان لو كلّفني حياتي

{title}
هوا الأردن -

قال مهاجم منتخب الأردن، أحمد هايل، الذي يعاني من وعكة صحية، إنه سيخوض مباراة اليابان، الثلاثاء المقبل، في كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا ولو كلفه ذلك حياته.



وقال مهاجم العربي الكويتي لوكالة الأنباء الفرنسية: "لم أتوقع أن تكون مشاركتي في كأس آسيا بهذه الطريقة، لأن الجمهور الأردني كان يعول علي كثيراً وهذا نصيبي. باقي اللاعبين سيعوضون غيابي عن مباراة فلسطين. أنا حزين كثيراً لغيابي وكنت أنتظر المشاركة في هذه البطولة القارية الأهم في آسيا".



وقدم الاتحاد الأردني، الأربعاء، شكوى لدى الاتحاد الآسيوي بسبب طريقة التعامل السيئة مع هايل الذي تعرض لوعكة صحية في أثناء خضوعه لفحص منشطات بعد مباراة العراق (0-1). ورد الاتحاد الآسيوي في بيان موضحاً أن فحص المنشطات لهايل "تطابق مع قوانين فحوص المنشطات لدى الاتحاد الآسيوي".



وتابع هايل البالغ 31 عاماً: "عندما انتهت المباراة كنت في وضع طبيعي كأي مباراة أخرى، لكن غرفة فحص المنشطات كانت باردة بشكل غير معقول. بقيت هناك لفترة طويلة، وأي لاعب ليس قادراً على تحمل الجلوس لمدة أربع ساعات في غرفة المنشطات فلم أتمكن من توفير عينة البول، كما كانت الرطوبة عالية جداً في بريزبين، إذ فقدت الكثير من السوائل. 



شربت 8 عبوات مياه من دون أملاح وتأثرت جراء ذلك. أبلغت الطبيب أني غير قادر على إكمال الفحص بسبب الإعياء والدوار".



وبيّن هايل: "تقيأت ثم فقدت الوعي قبل أن يساعدني أعضاء الفريق على استعادة وعيي".



وقال الاتحاد الأردني إن اللاعب لم يتمكن من استكمال إجراءات الفحص المطلوب نتيجة تعرضه لحالة جفاف. وقد شعر اللاعب بالدوار والغثيان ثم تقيأ بعد المحاولة الثانية، وذلك بعد ساعة من المحاولة الأولى من أجل تقديم عينة البول المطلوبة للاختبار، وقرر بعد ذلك الدكتور بايسال تشانتارابيتاك المسؤول الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم مواصلة إجراءات فحص المنشطات.



وعما إذا كان جاهزاً لإجراء فحص جديد أضاف: "لم يطلب مني إجراء فحص جديد من قبل الاتحاد الآسيوي. سمعت أقوالاً إنني أتهرب من الفحص، لكني سليم ولا أتناول حتى الفيتامينات. أنا جاهز لأجري فحصاً جديداً في أي وقت".



وكان أمين عام الاتحاد الأردني فادي زريقات اعتبر أن الظروف المحيطة بعملية الفحص تسببت بما عانى منه هايل.



وذكر الإنجليزي راي ويلكينز، مدرب المنتخب، في مؤتمر صحفي، أن "هايل سيغيب عن مباراة فلسطين. صحيح أنه يتحسن إثر الوعكة لكن آمل أن يكون جاهزاً للمباراة التالية أمام اليابان".



وخسر المنتخب الأردني مباراته الأولى أمام العراق، ويلتقي فلسطين في الجولة الثانية واليابان في الثالثة الثلاثاء المقبل في ملبورن.

تابعوا هوا الأردن على