آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

رفع مكافآت أعضاء الأمانة لـ 2000 دينار

{title}
هوا الأردن -

أكد عضو مجلس أمانة عمان الكبرى عن منطقة العبدلي المهندس مازن عطية إقرار رئاسة الوزراء لزيادة مكافآت أعضاء مجلس الأمانة بواقع 500 دينار شهريًا لتصل الى 2000 دينار وورودها ضمن ميزانية العام 2015 على الرغم من الأوضاع المالية السيئة للأمانة وفي ظل عجزها الدائم عن تقديم الخدمات لدافعي الضرائب.

وأوضح  أن الأمانة رفعت مكافآت أعضاء مجلسها بواقع 500 دينار شهريًا لتصل الى 2000 دينار بعد موافقة الحكومة عليها وأدرجت ضمن موازنة العام الجاري، إضافة لزيادة قيمة المياومات التي يحصلون عليها الى 70 ديناراً،إضافة لإشراك أعضاء المجلس بالتأمين الصحي، ومنحهم عددًا من الامتيازات الأخرى.

مدير المكتب الإعلامي في أمانة الكبرى مازن فراجين لم ينفي الخبر أو يؤكده،  موضحاً أن الأمانة تقدمت بطلب لرئاسة الحكومة لزيادة مبلغ المكافأه وهو يحتاج لموافقة مجلس الوزراء وأن الموضوع بعهدته.

وعزا أحد اعضاء مجلس الامانة -رفض الكشف عن اسمه- أسباب المطالبة بالزيادة إلى أن أعضاء مجلس الامانة يتعرضون لضغوط في العمل ومراجعات بين الامانة ومناطقهم وبعض المؤسسات والدوائر الاخرى من أجل انجاز الأعمال المطلوبة منهم؛ وعليه فإن الراتب الذي يتقاضاه لا يكفي لتغطية هذه المصاريف المطلوبة منه.

وكان مجلس الوزراء وافق في آذار من العام 2013 على صرف مكافأة شهرية مقدارها 400 دينار لكل عضو من أعضاء اللجنة التي تدير أعمال أمانة عمان الكبرى، وبأثر رجعي، على أن يتم صرف مبلغ 50 دينارا نظير مشاركته في كل جلسة من جلسات لجان المجلس.

ديوان المحاسبة بدورة تحفظ سابقًا على صرف المكافآت الشهرية، البالغة 1325 دينارا لكل عضو؛ وذلك لعدم وجود سند قانوني بالصرف عقب صدور نظام الموارد البشرية الجديد للموظفين في 14 - 11- 2012.

وتبلغ عدد جلسات "اللجنة" جلسة واحدة شهرية، وأخرى استثنائية كلما دعت الحاجة، ويسمح للعضو بالاشتراك في خمس لجان من اللجان الفاعلة في مجلس الأمانة.
وتبلغ قيمة المكافأة الشهرية لأعضاء مجلس أمانة عمان المُعينين 1000 دينار، فيما تبلغ مكافأة الأعضاء المنتخبين 1500 دينار.

ويضم مجلس الأمانة 42 عضوًا بمن فيهم الأمين، بينهم 14 مُعينون، و22 منتخبون، و6 كوتا نسائية،فيما يضم مجلس الأمانة مديري شركات ومديري دوائر ومسئولين ورجال أعمال.

ومن الجدير بالذكر أن أمين عمان عقل بلتاجي رفع بدل مكافآت أعضاء مجلس الأمانة من 400 دينار إلى 1000 دينار بما فيها مكافات اللجان على أن يتم خصم مبلغ 50 دينار عن كل غياب عن "الجلسة" منذ توليه مهامه في أيلول 2013 وكانت مكافآت الأعضاء قبل تسلم بلتاجي دفة أمانة عمان 400 دينار و 300 دينار عن الجلسات شهرياً غير أن البلتاجي نسب برفع المكآفأة إلى 400 دينار وأبقى على بدل الجلسات 300 دينار.السبيل

تابعوا هوا الأردن على