آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

280 ألف دولار قيمة الاستثمار الروسي في الأردن

{title}
هوا الأردن -

كشف رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد الجمعة، عن تواضع أرقام الاستثمار الروسي في الأردن وقال إنها لا تتجاوز 280 ألف دولار وتتركز في القطاع الصناعي فقط.

واكد مراد خلال لقائه وفدا من الجمارك الروسية أن الاردن يواجه صعوبات عديدة في دخول السوق الروسية خاصة فيما يتعلق بالإجراءات والمعاملات الجمركية لدى الجانب الروسي.

ولفت أن مستوى التعاون التجاري الاقتصادي بين الاردن وروسيا ما يزال دون مستوى طموحات البلدين، مطالبا بمعالجة أسباب ذلك لتسهيل انسياب ودخول السلع والمنتجات الاردنية الى هناك.

ولفت رئيس الغرفة في هذا الصدد الى ان صادرات الاردن إلى روسيا سجلت انخفاضاً ملموساً بنسبة 57 بالمائة خلال الفترة من 2010 و2013 فيما تراجعت مستوردات المملكة من السوق الروسي بنسبة 49 بالمئة للفترة نفسها.

ونوه مراد إلى تواضع أرقام الاستثمار الروسي في المملكة والتي لا تتجاوز 280 ألف دولار وتتركز في القطاع الصناعي فقط، مما يتطلب جهدا مشتركا من الجانبين لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين بمختلف المجالات.

بدوره طلب الجانب الروسي تزويده بمعلومات وبيانات حقيقية (أسعار) عن البضائع والسلع الأردنية المصدّرة للسوق الروسي، خاصة الخضار والفواكه وذلك لتسهيل احتساب القيمة الجمركية مشيرا الى انه يتم منح الأردن باعتباره من الدول النامية خصما جمركي بمقدار 25 بالمئة من القيمة الجمركية.

وبين الجانب الروسي أنه لم يتم منح أي خصم جمركي للسلع الأردنية خلال عامي 2013و2014 لعدم تقيد المصدّرين الأردنيين بشروط التصدير إلى روسيا الاتحادية

تابعوا هوا الأردن على