آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأميرة هيا بنت الحسين .. تحصد جائزة البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2015

{title}
هوا الأردن -

ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة كرّم أمس حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين بجائزة «البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2015»، وذلك نقلاً عن موقع برنامج الأغذية العالمي الإخباري.

وذكر الموقع أن التكريم حدث خلال فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

الجدير بالذكر أن سمو الأميرة هيا تحظى بحضور مميز ترك بصمة واضحة في مجال العمل الإنساني على الصعيدين المحلي والدولي.

فقد شغلت القضايا الإنسانية والتنمية البشرية جلّ اهتمامها، لاسيما في مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة. كما تولي سموها اهتماماً خاصاً لقضايا الأطفال والمجتمعات المحرومة فكان لها بالغ الأثر في الدفاع عن حقوقهم للحصول على الغذاء والرعاية الصحية والتعليم والأمن. ولسموها دور بارز في نشر الوعي والتعريف بأهداف الألفية الإنمائية، لاسيما القضاء على الجوع والفقر. وفي سياق عملها الداعم للقضايا الإنسانية عملت سمو الأميرة هيا بشكل وثيق مع عدد من المنظمات الإقليمية والعالمية ومؤسسات الدعم والإغاثة ووكالات الأمم المتحدة.

وكانت سفيرة الأمم المتحدة للسلام وسفيرة برنامج الأغذية العالمي سابقا، قد أنشأت «تكية أم علي» في بلدها الأصلي الأردن، وهي أول منظمة غير حكومية في الشرق الأوسط، تساعد العائلات غير القادرة على دفع ثمن الغذاء، عن طريق إعطائهم حصة شهرية سخية.

وترأس سمو الأميرة هيا بنت الحسين، أيضا المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وهي أكبر مدينة لوجستية في العالم لتوزيع المساعدات ويتم استخدامها من قبل برنامج الأغذية العالمي وثماني وكالات تابعة للأمم المتحدة وعشرات المنظمات غير الحكومية الأخرى.

وخلال فترة عملها سفيرة لبرنامج الأغذية العالمي ضد الجوع، زارت سمو الأميرة هيا عمليات برنامج الأغذية العالمي في العديد من البلدان، من ضمنها ملاوي وسوريا وكمبوديا.

تابعوا هوا الأردن على