آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

من هم المرشحون لخلافة ويلكينز لتدريب النشامى

{title}
هوا الأردن -

أشارت مصادر أن اتحاد كرة القدم يدرس خيارات متعددة للمدرب المقبل للمنتخب الوطني خلفاً للإنجليزي راي ويلكنيز الذي لم يتحدد مصيره بعد.

 


وأشارت المصادر إلى أن التوجه للمدرسة المصرية هو الأقرب في حال لم يتم تجديد عقد المدير الفني الحالي ويلكنيز الذي انتهى عقده مع نهاية مشوار المنتخب في نهائيات أمم آسيا المقامة حالياً في استراليا والتي خرج منتخبنا فيها من دورها الأول.

 


وبرز مؤخراً في أروقة اتحاد الكرة اسم المدربين حسن شحاتة وعلاء نبيل لتولي مهمة قيادة المنتخب حيث رشح اسم علاء نبيل الأقرب ليكون في منتخب النشامى.

 


وبين نبيل الذي يشغل حالياً منصب المدرب العام للمنتخب المصري والذي تحدث لرؤيا عن مفاوضته لتولي تدريب المنتخب الوطني:" لا أخفي وجود حديث بشأن تولي تدريب المنتخب الأردني وهو شرف لي وأنا على دراية تامة بجميع اللاعبين والملاعب والإدارات في الأردن ولم أجد صعوبة في التعامل معهم خلال فترة عملي في الأردني وأيضاً لدي معرفة بالإعلام الأردني وهو شرف ووسام على صدري أن اعمل في المنتخب الأردني".

 


يذكر أن علاء نبيل كان قد درب المنتخب الوطني رفقة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري حيث شغل وقتها منصب المدرب العام حيث تأهل وقتها المنتخب الوطني إلى نهائيات آسيا للمرة الاولى في تاريخه عام (2004). 

 


ودرب نبيل أيضاً المنتخب الأولمبي لمدة عام ونصف ودرب النادي الفيصلي لمدة ستة شهور.

 


فيما يعد المرشح الثاني حسن شحاتة صاحب انجازات عديدة وخصوصا مع المنتخب المصري الذي حصل معه على ثلاثة ألقاب لكأس الأمم الأفريقية وشارك مع الفراعنة في بطولة كأس القارات وقدم نتائج مميزة أمام البرازيل وايطاليا ولكنه خرج وقتها على يد المنتخب الأمريكي بمباراة دراماتيكية.

 


المرشح الثالث وهو عدنان حمد والذي يعتبر غنى عن التعريف للكرة الأردنية والذي قاد منتخب النشامى للتأهل إلى نهائيات اسيا (2011) ووصل معهم للدور الثاني وأيضاً قاد النشامى في تصفيات كأس العالم الأخيرة ووصل معهم للملحق الاسيوي وقبلها قاد فريق الفيصلي واحرز معه كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مرتين ووصيف دوري ابطال العرب وببطولة كأس الأردن وقبل ذلك حقق انجازات كبيرة مع الكرة العراقية ومنها لقب أسيا للشباب وأيضاً المركز الرابع في اولمبياد اثينا.

 

 

ومن جهة أخرى يستعد اتحاد الكرة لعقد جلسة طارئة خلال الأيام المقبلة لبحث قضية مدرب المنتخب الوطني والمشاركة في نهائيات اسيا حيث سيدرس الاتحاد تقرير راي ويلكنيز ورغبته بالبقاء مع المنتخب وتجديد عقده.

تابعوا هوا الأردن على