آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدات يتجاوز عقبة الصريح بهدفين

{title}
هوا الأردن -

جاوز الوحدات امس عقبة مضيفه الصريح حينما تغلب عليه بهدفين  مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن الدولي.

 


جاء الشوط الاول حذرا للغاية وشهد هدفا ملغيا للوحدات بداعي التسلل قبل ان ينجح الوحدات من استغلال الخطأ الدفاعي لحارس المرمى ويطرق الشباك بهدف التقدم بامضاء زعترة واضاف البديل الحاج مالك هدف التأكيد بالدقيقة الاخيرة من المباراة.


(في سطور)


النتيجة : فوز الوحدات على الصريح 2/0
الاهداف :سجل للوحدات محمود زعتره 55 والحاج مالك 90
الحكام : محمد عرفة للساحة عاونه محمد بكار ومنذر عقيلان للخطوط وخالد الشرفات رابعا.
العقوبات :انذر باسم فتحي و احمد الياس ( الوحدات ) وايمن الخالد ( الصريح ).
مثل الصريح: خالد عثامنه , سليمان عبيدات , وليد زياد , عماد ذيابات , ايمن ابوفارس , صدام شهابات , عمر عثامنه ( معاذ محمود ) , عبدالرؤوف روابده ( خلدون خزامي ) , ايمانويل .
مثل الوحدات: عامر شفيع , فراس شلباية , باسم فتحي , احمد الياس , محمد الباشا , عبداللطيف بهداري , صالح راتب ( ليث بشتاوي )  عامر ذيب ( حاج مالك ) , رجائي عايد , محمود زعتره .


(شوط سلبي)   

سعى الوحدات مبكرا لامتلاك مقاليد السيطرة والاستحواذ وسط الميدان وومنح ظهرية شلباية وفتحي التقدم  للمساندة في الوقت الذي تحرك فيه راتب والياس في  محور العمق بعد ان نجح ذيب وابوعماره النشط باشغال طرفي الملعب بغية توفير الدعم الكافي لتحركات زعتره في المقدمة.

 


لكن محاولات الاخضر بقيت بلا خطورة بالرغم من افضليته الواضحة في السيطرة وامتلاك الكرة لكنه لم يهدد مرمى العثامنة الذين تدخل التوقيت المناسب لابعاد شبح الخطورة الوحداتية المحدودة حيث ابعد الكرة عن رأس زعتره بالتوقيت المناسب قبل ان يسيطر على كرتي ابوعماره وصالح راتب.

 


على الجهة المقابلة كان منطقيا ان يحرص الصريح على تعزيز تواجده في مواقعه الخلفية بتثبيت الرباعي عبيدات وذيابات وزياد ونزاع  في الخلف ودفع بالخماسي ابوفارس وشهابات والعثامنة والخالد والروابده في منطقة المناورة كفلت له تأمين عمقه الدفاعي في مواجهة المد الهجومي الاخضر، حيث تعامل كما يجب مع اطماع ضيفه الوحداتي واعتمد بشكل كبير على الهجمات المضادة والتي احتاجت للمزيد من السرعة والفعالية المطلوبة امام الشباك الوحداتية ومع ذلك هدد مرمى شفيع باكثر من محاولة خجولة على المرمى الوحداتي كانت معظمها غير مؤثرة كما يجب وجاءت محاولات التسديد البعيدة المدى من جانب العثامنة وابو فارس غير مركزة  لتبقى الشباك هادئة دون ان تهتز.

 


(خطأ دفاعي)
استهل الوحدات الشوط الثاني بقوة وتمكن من تهديد مرمى الصريح بكرة مبكرة لزعتره كان لها الحارس بالمرصاد قبل ان يتسبب بهدف السبق الوحداتي حينما اخطأ في ابعاد كرة ابو عماره الساقطة داخل الجزاء تابعها زعترة داخل شباك المرمى الخالي ليضع فريقه المقدمة بالدقيقة (55).

 


وكاد العثامنه ان يعدل الكفة سريعا الا ان كرته القوية التي نفذها من موقف ثابت ابعدها الحارس الوحداتي شفيع بصعوبة بالغة من المقص الايسر قبل ان يتكفل الدفاع بانقاذ الموقف في حين مرت تسديدة ايمانويل الراسية التي اشعرتنا بوجوده بجوار القائم.

 


حاول الوحدات تهدئة ايقاع اللعب واستهلاك الوقت للحفاظ على تقدمه حيث اشرك البشتاوي والحاج مالك واستوعب خلالها اندفاع الصريح الذي حاول تدارك الموقف مع اشراك الخزامي سعى بجدية للتعديل وتمكن من الوصول لمرمى شفيع اكثر من مرة دون جدوى.

 


ورمى الوحدات بورقة العائد شلباية تحت وطأة مطالب الجماهير بدلا من زعتره صاحب الهدف قبل ان يدفع الصريح بمعاذ محمود لتفعيل جبهته الهجومية واحتاجت كرة ابوفارس القوية المرتدة من الحارس للمتابعة الجدية من ايمانويل المستسلم للرقابة لتضيع فرصة تعديل الكفة  قبل ان تعلو كرة البديل محمود العارضة بقليل.

 


وفي الزفير الاخير ضغط الصريح بقوة وتعددت الفرص السانحة للتعديل ابرزها كرة عبيدات المنفذه من ركلة ثابته قبل ان يتدخل البهداري ويخرج الكرة من حلق المرمى قبل ان ينكشف المرمى امام هجوم الوحدات المضاد ويتابع الحاج مالك عرضية شلباية برأسه داخل الشباك هدف التعزيز بالدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء.

تابعوا هوا الأردن على