آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أبوغزاله يدعو إلى مزيد من التطبيقات الإبداعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

{title}
هوا الأردن -

دعا سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبوغزاله، المؤسسة العالمية للخدمات المهنية والتعليمية، إلى تبني المزيد من التطبيقات الابداعية والواسعة الانتشار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأدواتها في التخطيط الحضري والمكاني، وفي التصميم الحضري والإدارة الحضرية وفي تقديم الخدمات الاجتماعية لكافة المواطنين. 

 

وفي رسالة مصورة له خلال منتدى ائتلاف التحضر المستدام الذي انعقد في نيويورك، قال الدكتور أبوغزاله أنه يتوجب علينا جميعاً، مع إطلاق الأمم المتحدة لمساعيها تحت شعار "المستقبل الذي نرغب به جميعا" من خلال أجندة عالمية جديدة حول التنمية المستدامة، التركيز على الدور المحوري للتمدن المستدام والذكي بصفته قوة دفع مركزية نحو إيجاد مستقبل أفضل للبشرية. 

 

وأضاف: "وبهذه المناسبة، أود أن أشيد بائتلاف التحضر المستدام لعقده هذا المنتدى في الوقت المناسب خدمة لذلك الهدف وأشكركم على منحي شرف المشاركة في هذا المنتدى لتقديم آرائي من منظور الأعمال".

 

ووفقا لسعادة الدكتور أبوغزاله، تمثل المدن القلب النابض للحضارة الإنسانية، فهي مراكز الأعمال وجني الثروات والنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والحيوية الثقافية. ومع نمو المدن، تنمو البلدان والمجتمعات. واليوم يقطن غالبية سكان العالم، أي ما نسبته 54 بالمائة، في المدن وستنمو هذه النسبة لتصل إلى 70 بالمائة في العقود القليلة القادمة. فالمدن هي الشريك الرئيسي والنشط في الديناميكية الريفية-الحضرية.   

 

وأكد د. أبوغزاله أن مستقبلنا هو مستقبل حضري. إذ سيعيش الغالبية العظمى من أبنائنا وأحفادنا في المدن. ونحن نريد لهم العيش في مدن جيدة التخطيط وقابلة للعيش فيها حيث تكون الحياة آمنة، وحركة المرور سلسة، والماء متوفر، وأنظمة الصرف الصحي عاملة، ولا يوجد نقص في الطاقة، وحيث تكاليف خدمات السكن والصحة والتعليم في متناول الجميع ومتاحة للجميع أيضا، سواء كان ذلك في القاهرة أم ديترويت، في لندن أم نيروبي، في مانيلا أم مومباي".    

 

وفي هذه الأثناء رسم د. أبوغزاله صورة قاتمة عن المستقبل الذي لا يرغب به العالم، حيث قال: "لا نريد مدنا تكون مصدرا لانبعاثات الكربون المتزايدة وغيرها من الغازات الدفيئة، ولا تلك التي تواجه مخاطر الفيضانات والعواصف بسبب التغير المناخي". 

 

وقال إن ما تحتاجه هومدنا تكون مراكز للإبداع والابتكار وتطوير الأعمال، مدنا تضمن للجميع سلامة الحياة، وتوفر خدمات السكن والتعليم والصحة تدعمها التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والاتصالات، ومدنا ذكية مستدامة وقابلة للعيش فيها تساعد في تأمين مستقبل الأجيال القادمة.  

 

ودعا الدكتور أبوغزاله القطاعين العام والخاص والمجتمع الأكاديمي والمجتمع المدني العمل معا كشركاء حقيقيين وتسخير قواهم الكاملة لخدمة هذه القضية المشتركة.

 

والمعروف أن د. أبوغزاله أبوغزاله شغل منصب رئيس التحالف العالمي للأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية، والرئيس المشارك لفريق عمل الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات، والرئيس المشارك للاتفاق العالمي للأمم المتحدة وقال: "بصفتي أحد رواد الأعمال الذين كرسوا حياتهم لمبادئ وقضايا الأمم المتحدة، فإني التزم بدعم نهج الشراكة هذا".

 

واختتم حديثه بالقول: "وبصفتي ممثلاً للقطاع الخاص، فإني أعلم أنه بإمكاننا أن نحدث فرقاً، بل وفرقاً كبيراً في تأمين وبناء المستقبل الحضري الذي نريده وإنني أختار دعم التحضر المستدام."

 

يتخذ إئتلاف التحضر المستدام من نيويورك مقرا له، وهو منظمة غير ربحية أُنشأت لتعزيز فهم أفضل لدور التحضر المستدام والتصميم المرن في تخطيط مدننا بتفائل جديد حول المستقبل الحضري.

 

ويلتزم الإئتلاف بجمع مختلف الجهات المعنية في المؤتمرات وتبادل السياسات المبتكرة والممارسات الفضلى المعمول بها في كل من المناطق النامية والمتقدمة حول العالم.

تابعوا هوا الأردن على