آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تعيين معالي د. محمد نوح القضاة .. ورجل الأعمال الأردني د. طلعت فريد مستشارين وسفراء في البرلمان الدولي للسلام // صور

{title}
هوا الأردن -

تقديرًا من البرلمان الدولي للأمن والسلام في نيويورك للجهود المبذولة والدور المتميز في القيادات المتميزة والفاعلة في المجال الإنساني والخير ،والاجتماعي ، والاقتصادي ، والتطوعي التي تصب في خدمة الوطن والمواطن على صعيد الداخلي والخارجي فقد تقرر تعيين كل من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق معالي الدكتور محمد نوح القضاة مستشاراً دبلوماسياً برتبة سفير للشؤون الثقافية ، وتعيين رجل الأعمال الأردني الدكتور طلعت فريد علي حسين مستشاراً دبلوماسياً برتبة سفير للشؤون الاقتصادية للبرلمان الدولي للأمن والسلام بمقره في نيويورك .



وقال نائب رئيس البرلمان الدولي للأمن والسلام - وزير شؤون الشرق الاوسط السيد الفريدو مايوليز في الحفل الذي أقيم بالعاصمة عمان والذي تم خلاله تسليم كتب التعيين ، ومنح جواز السفر الدبلوماسي بكامل امتيازاته لكل من الدكتور القضاة ، ورجل الأعمال د. طلعت حسين بأن قرار البرلمان الدولي للسلام بتنصيب تلك الشخصيات الأردنية جاء لدورهما البناء الذي يقومون به في خدمة الإنسانية ولمساهمتهما المشهودة في خدمة السلام العالمي ، وسرعة استجابتهم لنداء الإنسانية الملهمة من قياداتهم الحكيمة لنجدة الأشقاء والأصدقاء .



وبين الفريدو بأن البرلمان الدولي للأمن والسلام تم تأسيسه عام 1975 في مدينة باليرمو في ايطاليا بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم وتعزيز العلاقات بين المسيحيين والمسلمين، بين الأمم،والشعوب، ومنع الحرب.حيث انضمت إليه في البداية بعض الدول ، وشيئاً فشيئاً بدأت الكثير من الدول بالانضمام.. كما ان هذا البرلمان معترف به من قبل حكومة الولايات المتحدةالامريكية تحت الرقم الفدرالي 70733 ومجاز رسمياً للعمل في حقوق الإنسان منذ تاريخ 3-9-2008م ، كما أن لدى البرلمان مكاتب تمثيل دبلوماسية في بعض الدول الأوروبية ،والعربية ،وهو الآن بصدد افتتاح مكتب تمثيلي له في العاصمة الأردنية عمان .

وقدر الفريدو مايوليز عاليا النموذج الأردني في التعايش والتسامح بين المسلمين والمسيحيين والتحام الشعب الأردني بالقيادة معربا عن دهشته وإكباره لهذا النموذج الذي جسده شموخ المسجد بجانب الكنيسة . مشدداً على تضافر الجهود الدولية كافة لمحاربة الإرهاب وعدم ترك دولة بعينها وحيدة في محاربة الإرهاب .



من جانبه ثمن الدكتور محمد نوح القضاة، والدكتور طلعت فريد حسين الجهود المبذولة من قبل البرلمان الدولي للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وجهوده الكبيرة في احتواء الأزمات السياسية التي تحيط بالمنطقة ، وايضاَ لجهود الوزير المسلم الفريدو مايوليز واهتمامه بشؤون الشرق الأوسط وما يدور فيه من صراعات مختلفة ، وحل العديد من المشكلات التي تواجه الشعوب الشرق أوسطية ، وسعيه الدائم من خلال رئاسته لجمعية المسلمين الأوروبيين إلى تحقيق الصورة المثلى والصحيحة عن الإسلام ، وتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة والعمل على التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين ومراعاة علاقات الجوار .



هذا وقد أقام الدكتور القضاة ، ورجل الاعمال طلعت فريد حسين حفل عشاء على شرف الوزير الفريدو مايوليز والوفد المرافق له والذي ضم كل من السيد انتونيو بابلاردو قائد قوات الدرك الايطالي سابقاً ، مستشار وزير الخارجية الايطالي ، والبرفسور ريتا سانفينسنتي مدير عام ورئيس تحرير مجلة اورورا الدولية ، والسيد ايكا مدير التلفزيون الايطالي .

تابعوا هوا الأردن على