آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"فخر أبوظبي" يتفوق على كبار اوروبا من الناحية الهجومية

{title}
هوا الأردن -

كد تقرير منشور على موقع الجزيرة لكرة القدم "فخر أبوظبي" تفوقه على متصدري مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك من الناحية الهجومية، إلى جانب تفوق مهاجمه المونتينيجري فوسينيتش على أسماء عالمية كبيرة عدا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وتحدث التقرير أن الجزيرة تمكن من التسجيل في جميع مبارياته التي خاضها هذا الموسم على مستوى دوري الخليج العربي، وهو ما فشل به متصدري الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي وغيرهم كالهولندي والبرتغالي والبلجيكي..

 

محلياً، يتفوق "فخر أبوظبي" على متصدر الترتيب العين، والشباب والوحدة الذين فشلوا في التسجيل في مباراة واحدة، وبني ياس والوصل والظفرة الذين فشلوا في التسجيل في ثلاثة مباريات، والنصر والإمارات اللذان فشلا في التسجيل في 4 مباريات، والأهلي الذي فشل في التسجيل في 6 مباريات، والفجيرة والشارقة وعجمان الذين فشلوا في التسجيل في 7 مباريات، وأخيرا اتحاد كلباء الذي فشل في التسجيل في 8 مباريات.

 

أوروبيا، في انجلترا فشل المتصدر تشيلسي في التسجيل في مباراة واحدة كانت أمام سندرلاند بالتعادل السلبي، وفي إسبانيا لم ينجح ريال مدريد في هز الشباك في المباراة التي خسرها أمام جاره اتلتيكو بأربعة أهداف نظيفة، أما يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي ففشل في التسجيل في ثلاثة مباريات، حيث تعادل سلبيا مع أودينيزي وفيورنتينا وخسر بهدف أمام جنوى، وفشل بايرن ميونخ متصدر البوندسليجا في الوصول لمرمى منافسيه في مباراتين تعادل فيهما سلبيا مع كل من بوروسيا مونشنجلادباخ وهامبورج، بينما عجز أولمبيك ليون متصدر ترتيب الدوري الفرنسي عن الوصول لشباك الفرق المنافسة أربعة مرات، بعد أن تعادل سلبيا مع موناكو وباستيا وخسر بثلاثية نظيفة أمام سانت إتيان وبهدف وحيد أمام لينس.

 

ولدى الهدافين، يأتي ميركو فوسينيتش مهاجم الجزيرة في صدارة هدافي دوري الخليج العربي برصيد 20 هدفا من 17 مباراة بمعدل 1.17 هدف في المباراة الواحدة، وهو المعدل الذي يتفوق به المونتينيجري الدولي على نخبة من أبرز مهاجمي أوروبا، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بمعدل 1.08 في المباراة، وسيرجيو أجويرو ودييجو كوستا مهاجما مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين الذين بلغ معدلهما التهديفي 0.62 هدف في المباراة.

 

كما يتفوق فوسينيتش على آريين روبين مهاجم بايرن ميونيخ هداف البوندسليجا بمعدل 0.73 هدف في المباراة، والثنائي ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان وكارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس هدافا الكالشيو بمعدل 0.58 هدف في المباراة، ولا يتفوق على فوسينيتش في الدوريات الأوربية الكبرى سوى البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني الذي يتصدر سباق هدافي الليجا برصيد 29 هدفا من 24 مباراة، بمعدل 1.20 هدف في المباراة الواحدة.

تابعوا هوا الأردن على