آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عداء من سيراليون يعيش مشردا في لندن

{title}
هوا الأردن -

 قالت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة إن عداء من سيراليون اختفى بعد منافسته في دورة ألعاب الكومنولث في جلاسجو الاسكتلندية في العام الماضي تبين أنه يعيش مشردا في العاصمة البريطانية خوفا من العودة إلى بلاده بسبب فيروس الايبولا القاتل.

 

وشارك العداء جيمي ثورونكا في سباق التتابع أربعة في 100 متر إلا إنه اختفى بعد نهاية الدورة في أغسطس آب الماضي.

 

 

وقرر الرياضي عدم العودة إلى بلاده بعد الدورة بعد أن اكتشف وفاة العديد من أفراد أسرته جراء الفيروس الخطير.

 

ونقلت الصحيفة عن ثورونكا قوله "كنت أمل في الفوز بميدالية لبلادي لكن أثناء الدورة علمت بالإخبار المروعة وهي وفاة عمي من الايبولا على الأرجح."

 

وأضاف العداء قوله "لم يكن بوسعي التوقف عن البكاء وكان من الصعب الاستمرار في المنافسة لكني حاولت الاستمرار.. وبعد الدورة حاولت التوجه إلى لندن لبعض الوقت لكن حقيبتي سرقت وبها جواز السفر والأموال في محطة جلاسجو."

 

وقال ثورونكا أيضا "لم أجرؤ على التوجه إلى الشرطة خوفا من احتمال الاعتقال والحبس ولذا فقد طلبت من أحد الأشخاص في المحطة دفع ثمن التذكرة إلى لندن وتم ذلك."

 

ومن خلال مشاهدة قناة تلفزيونية أفريقية أكتشف ثورونكا أن والدته توفيت نتيجة إصابتها بفيروس الايبولا أيضا واكتشف بعد ذلك وفاة بقية أفراد أسرته الصغيرة بهذا الفيروس المخيف.

 

والآن يقيم ثورونكا في الحدائق العامة والمتنزهات وأحيانا يقضي الليل في الحافلات الليلية بينما يتسول لشراء الطعام.

 

وعن الأحول الجوية يقول ثورونكا "لدينا فصل شتاء في سيراليون لكنه ليس بهذه البرودة الموجودة في انجلترا."

 

وأضاف العداء المشرد قوله "حلمي هو أن أصبح واحدا من أفضل عدائي المسافات القصيرة في العالم لكني لا أعرف كيف يمكن تحقيق ذلك."

 

وتسبب فيروس الايبولا في وفاة نحو عشرة ألاف شخص في سيراليون وليبيريا وغينيا خلال نحو عام.

تابعوا هوا الأردن على