آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"العلوم التطبيقية" يبدأ إجراءات تحرير لاعبي السلة

{title}
هوا الأردن -

بدأ نادي جامعة العلوم التطبيقية يوم أمس، أحداث الفصل الأخير من مسيرة لعبة كرة السلة، وذلك إثر الاتصالات التي قام بها المستشار القانوني للنادي مع لاعبي فريق الرجال، والتي ابلغهم فيها برغبة مجلس الإدارة، المضي قدما بتسوية أوضاعهم المالية، وصولا إلى إنهاء عقودهم بالتراضي.

 

 

المستشار القانوني الذي أجرى اتصالات مع معظم اللاعبين، أبلغهم أن العقود الموقعة معهم تقضي بدفع راتب شهر عن كل سنة متبقية لانتهاء عقد اللاعب، حال رغب النادي في إنهائها، مشيرا أنه سيتم إجراء حصر لحقوق اللاعبين وإبلاغهم خلال أيام بقيمة مستحقاتهم، للسير في عملية تحريرهم.

 

 

 

بدورهم قدر اللاعبون حرص مجلس إدارة النادي وتحديدا رئيس النادي النائب د.هيثم أبو خديجة، على إعطائهم حقوقهم كاملة، مقدرين ما بذله من دعم ورعاية لكرة السلة الأردنية، والذي انتهى بصورة لم يتوقعها أحد.

 

 

 

اللاعبون بدوا في وضع محرج لقبول أو رفض الحل المالي، الذي جاء على لسان المستشار القانوني، بسبب ما قدمه رئيس النادي من دعم مالي ورعاية كاملة لهم، مؤكدين أنهم لا يستطيعون إلا أن تكون نهايتهم مع النادي بشكل ودي، على الرغم من الضائقة المالية التي سيعانون منها نظير تجميد نشاط كرة السلة، والرواتب المتميزة التي كانوا يتقاضونها، والتي يصعب تعويضها في التعاقد مع أندية أخرى.

 

 

 

كابتن الفريق أيمن ادعيس أشاد بما قدمه رئيس النادي د.هيثم أبو خديجة لكرة السلة الأردنية خلال السنوات الماضية، متمنيا باسمه وباسم اللاعبين أن يعيد مجلس الإدارة التفكير في قرار تجميد نشاط كرة السلة، حفاظا على الإنجازات العريضة التي حققها النادي في الساحات العربية والاقليمية والدولية.

 

 

 

نادي زين ينتظر الحسم

 

بدورها لم تحسم إدارة نادي زين قضية عودتها لممارسة نشاط كرة السلة بصورة نهائية، فالاتصالات التي أجرتها مع عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة، لم تصل حتى الآن إلى نهاية سعيدة تكفل تحقيق بداية قوية للفريق، الذي جمد نشاط اللعبة منذ خمس سنوات، بعد أن تسيد ألقاب البطولات العربية والآسيوية، وتحديدا ما يترتب على النادي من التزامات مالية للاعبين الجدد، والإلتزامات السابقة على صندوق النادي للاعبين أنفر شوابسوقة وأيمن ادعيس والتي تقارب 400 ألف دولار.

 

 

 

رئيس النادي د.نصوح القادري أكد في حديثه لـ "الغد" أن إدارة النادي عازمة على إعادة نشاط كرة السلة، بعد أن قطعت شوطا كبيرا مع إحدى المؤسسات الداعمة، وسيتم الكشف قريبا عن تفاصيل هذه الرعاية وخطة عودة النادي لساحة اللعبة قريبا.

 

 

 

وعن التزامات النادي المالية للاعبين ادعيس وشوابسوقة أشار القادري أن الالتزام أخلاقي بالدرجة الأولى ويحفظ حقوق اللاعبين، حيث سيتم إجراء ترتيبات معينة لضمان ذلك.

 

 

 

وختم القادري أن نادي زين سيواصل مسيرة نادي جامعة العلوم التطبيقية، من خلال التعاقد مع مجموعة من لاعبيه، الذي لعبوا سابقا لفريق زين، مبديا أسفه لما وصلت إليه أوضاع اللعبة في نادي العلوم التطبيقية، عقب الجهود التي بذلها النادي لرفع سوية اللعبة، والتي لم يجد من يقدرها.

 

ظروف استعداد صعبة

 

إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة استعداداته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تقام خلال شهر أيار (مايو) المقبل، وسط ظروف صعبة، بإشراف المدير الفني راجكو تورومان، فتدريبات الفريق التي بدأت منذ عشرة أيام تقام في قاعة إميل حداد بالنادي الأرثوذكسي، والتي لن تكون قادرة على مواصلة استقبال التدريبات نظير حاجة فرق النادي لها، في الوقت الذي تخضع فيه صالة الأمير حمزة لعملية صيانة شاملة تستمر شهرين.

 

 

 

على الجانب الفني يبدو المدرب تورومان تائها في عملية إعداد الفريق، فالاتحاد لم يستكمل حتى الآن تعيين الأجهزة الفنية والإدارية، فلا يوجد مدرب للفريق أو للياقة البدنية أو إداري أو معالج، الأمر الذي يؤثر بحسب اللاعبين على سير تدريباتهم، وتكامل الجرعات التدريبية، وسط غياب عن المتابعة الإدارية من الاتحاد.

 

 

 

وكانت لجنة المنتخبات الوطني وجهت الدعوة إلى 21 لاعبا للإلتحاق في صفوف الفريق وهم: أسامة دغلس، موسى العوضي، محمد حسونة، مالك كنعان (الأرثوذكسي)، أحمد نوفل، علي الزعبي، هاني الفرج، فخري السيوري (مدارس الاتحاد)، احمد عبيد، علي جمال، يوسف أبو وزنة، مجدي الغزاوي، يزن الطويل، وأمين أبو هواس (الرياضي)، وسام الصوص، محمد حمدان، محمد شاهر، محمود عابدين، احمد الحمارشة (العلوم التطبيقية)، إضافة إلى اللاعبين المحترفين زيد عباس وأحمد الدويري.

تابعوا هوا الأردن على