آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

صور// فوز شارابوفا وبوشار وخروج وزنياكي في بطولة انديان ويلز

{title}
هوا الأردن -

أصبحت الدنماركية كارولين زنياكي أعلى مصنفة تخرج من منافسات السيدات في بطولة انديان ويلز للتنس بعد هزيمتها أمام السويسرية الصاعدة بليندا بنتشيتش 6-4 و6-4 في الدور الثالث الاثنين.

 

وتغلبت الروسية ماريا شاربوفا المصنفة الثانية 6-4 و6-3 على فيكتوريا ازارينكا القادمة من روسيا البيضاء في أقل من ساعتين بينما لم تواجه الكندية اوجيني بوشار أي صعوبة في اكتساح الامريكية كوكو فاندفيجه 6-3 و6-2.

 

وتفادت ازارينكا خمس نقاط لخسارة المباراة قبل أن تضمن شارابوفا الفوز في الفرصة السادسة بعد ضربة خلفية قوية.

 

وقالت شارابوفا التي حققت انتصارها السابع في 14 مواجهة مع اللاعبة الأولى عالميا سابقا "خذلتني ضربات ارسالي في المجموعة الأولى. فعلت كل شيء آخر بشكل جيد باستثناء تسديد ضربات الارسال."

 

وأضافت "قدمت أداء أفضل كثيرا في المجموعة الثانية. انها تلعب بقوة حتى آخر نقطة وهذا ما زاد من صعوبة الأمر."

 

وتبادلت اللاعبتان كسر الارسال في الشوطين السابع والثامن قبل أن تحسم شارابوفا المجموعة الأولى لصالحها في 67 دقيقة عندما سددت ازارينكا ضربة أمامية خارج الملعب في الشوط العاشر الذي استمر لوقت طويل.

 

وبعدما تحسنت ضربات ارسالها سيطرت شارابوفا على مجريات الأمور في المجموعة الثانية وكسرت ارسال ازارينكا في الشوطين الرابع والسادس لتتقدم 5-1.

 

وقلصت ازارينكا الفارق إلى 5-3 لكن شارابوفا حسمت المباراة لصالحها وضربة الارسال معها.

 

وكانت وزنياكي بطلة انديان ويلز 2011 سحقت بنتشيتش 6-صفر و6-صفر في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في اسطنبول العام الماضي لكن مباراة أمس جاءت مختلفة تماما.

 

وقالت وزنياكي المصنفة الرابعة للصحفيين "في حقيقة الأمر جاءت المباراتان بشكل مختلف تماما. نزلت أرض الملعب اليوم ولم ألعب بشكل جيد على الاطلاق."

 

وأضافت بعدما فقدت ارسالها مرتين في المجموعة الأولى ومرة في الثانية "كانت متماسكة. كانت تهاجم مبكرا كالمعتاد وكانت تسدد ضربات الارسال بشكل جيد لكن لم أتمكن من تسديد ثلاث ضربات متتالية بشكل صحيح. كانت بحاجة فقط لرد الكرة إلى ملعبي."

 

وبعدما احتفلت ببلوغ 18 عاما هذا الشهر في انديان ويلز شعرت بنتشيتش بسعادة غامرة بعد أول انتصارا لها على واحدة من المصنفات الخمس الأولى عالميا.

 

وقالت بنتشيتش التي وصلت لدور الثمانية في امريكا المفتوحة العام الماضي "في اسطنبول ربما تعاملت معها باحترام بالغ وكنت خائفة ومتوترة. اليوم كانت لدي خطة جيدة للعب. فعلت ما كان يجب أن أفعله."

 

واستغلت بوشار المصنفة السادسة ضرباتها الأمامية القوية لأقصى مدى لتتخطى عقبة فاندفيجه دون صعوبة.

 

وكسرت بوشار (21 عاما) ارسال فاندفيجه مرة واحدة في المجموعة الأولى ومرتين في الثانية لتكمل انتصارها في مباراة من جانب واحد بعد نحو ساعة من اللعب.

 

وبلغت بوشار قبل نهائي استراليا وفرنسا المفتوحتين ونهائي ويمبلدون في 2014 وحصلت على 13 نقطة مباشرة في اللقاء الذي حسمته بضربة أمامية قوية أمام فاندفيجه.

 

وقالت بوشار المصنفة السابعة عالميا للصحفيين "شعرت بصلابة شديدة اليوم وأعتقد أن هذا مهم في مواجهة لاعبة تملك أسلحة فتاكة. قلت لنفسي انني مستعدة لأي شيء."

 

وأضافت "سددت فاندفيجه بعض ضربات الارسال الرائعة وبعض الضربات الأمامية القوية. كنت مستعدة لمواجهة ذلك. كنت سأحاول ابطال مفعول ذلك واستغلال الفرص التي ستتاح لي. لذلك أنا سعيدة بعدما استطعت التقدم للهجوم في كل مرة كانت الفرصة تسنح لي."

 

وتابعت "ضربات ارسالي كانت أكثر تماسكا إلى حد ما اليوم. أحاول دائما أن أتحسن. هذا بالطبع يمنحني ثقة مع قدرتي على الاحتفاظ بضربات ارسالي."

 

ورغم ارتكاب بوشار 16 خطأ سهلا معظمها بضربات أمامية جاءت أقوى من اللازم خارج الملعب خسرت فاندفيجه المباراة بارتكابها 24 خطأ سهلا.

 

وفقدت فاندفيجه ارسالها في الشوط الثامن من المجموعة الأولى ومرتين أخريين في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية بعدما تكررت ضرباتها خارج الملعب.

 

وستتقابل بوشار في الدور التالي مع الاوكرانية ليسيا تسورنكو الصاعدة من التصفيات.

 

وتغلبت تسورنكو على الفرنسية اليز كورنيه 7-5 و1-6 و6-2 بعدما أطاحت بالالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة التاسعة من الدور السابق.

 

وخسرت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة الخامسة 6-2 و5-7 و6-2 أمام الفرنسية كارولين جارسيا فيما تغلبت الايطالية فلافيا بنيتا حاملة اللقب على الاسترالية سمانثا ستوسور 6-4 و6-2. 

تابعوا هوا الأردن على