آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

فريدريك تيريز يؤيد إجراء قانونيا ضد فيفا بسبب قطر 2022

{title}
هوا الأردن -

قال فريدريك تيريز رئيس الرابطة الأوروبية لمحترفي كرة القدم السبت إن الرابطة ستؤيد اتخاذ إجراء قانوني ضد الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب تغييره موعد نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

 

 

وقرر فيفا يوم الخميس إقامة النهائيات العالمية في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر لتكون المرة الأولى التي تقام فيها البطولة خارج فصل الصيف في أوروبا.

 

وقال تيريز الذي يترأس أيضا رابطة الدوري الفرنسي في مؤتمر صحفي "نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب قرار اللجنة التنفيذية للفيفا بتغيير موعد كأس العالم إلى نوفمبر وديسمبر."

 

 

وأضاف تيريز "سيسبب (القرار) ضررا خطيرا على الجانبين المالي والرياضي كما أنه يثير تساؤلات خطيرة حول المرتبطين بعملية اتخاذ القرار. كما أنه أيضا يكشف عن تراجع أساليب الإدارة الرشيدة في هيئات كرة القدم العالمية لأنها لم تهتم بمصالح كرة القدم بأسرها."

 

وقال تيريز أيضا "غير معقول ألا تكون روابط الدوري المحلية (في أوروبا) جزءا من عملية اتخاذ القرار. وهناك حاجة للتحرك للتقليل من حجم الأضرار الناجمة عن القرار.. الرابطة على استعداد لدعم أي إجراء قانوني قد تقدم روابط البطولات المحلية على اتخاذه مستقبلا."

 

وأكد تيريز على أهمية كرة القدم الأوروبية على المستوى العالمي قائلا إن رابطته بعثت بتقرير إلى الفيفا يطالب بإقامة كأس العالم2022 في مايو أيار إلا أن الفيفا تجاهله.

 

وأوضح تيريز "لسنا ضد قطر لكننا ضد إقامة كأس العالم في الشتاء. حاولنا البحث عن حلول وأرسلنا تقريرا يقول إنه من الممكن إقامة البطولة في مايو.. لم يهتم أحد بتقريرنا وهذا غير مقبول."

 

 

وقال تيريز "75 بالمئة من اللاعبين في نهائيات كأس العالم ينتمون إلى بطولات الدوري الأوروبية ومن غير المعقول ألا تضع أنظمة الإدارة آراءنا في الاعتبار.

 

"نريد أن نكون طرفا في أي محادثات."

تابعوا هوا الأردن على