آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اصدار دليل المواطن لعام 2015

{title}
هوا الأردن -

 أصدرت دائرة الموازنة العامة " دليل المواطن للموازنة العامة للسنة المالية " 2015 وذلك لتمكين المواطن من الإطلاع والتعرف على أبعاد الموازنة وملامحها العامة ومضامينها.

وأكد عطوفة مدير عام دائرة الموازنة العامة د.محمد الهزايمه على أن الإصدار الخامس لدليل المواطن للموازنة العامة للسنة المالية 2015 جاء ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة لتعزيز وتقوية قنوات الإتصال بين الحكومة والمواطن وتعزيز مبدأ المشاركة ومواصلة الإهتمام بنشر الوعي والمعرفة تجاه شؤون الموازنة العامة في المملكة.

وأضاف د.الهزايمه أن الدليل لعام 2015 يشكل خطوة إضافية في اتجاه تحقيق المعايير الدولية المتعلقة بتعزيز الشفافية أبرزها إدارج قائمة بتعريف أهم المفاهيم والمصطلحات وجدول بأبرز المؤشرات الإقتصادية التي بنيت عليها موازنة عام 2015. كما تم إبراز الجهد الذي قامت به الدائرة في مجال الموازنة المستجيبة للنوع الإجتماعي والموازنة الصديقة للطفل خلال السنوات الماضية. 

وقد لخص هذا الدليل أبرز ما تضمنه قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2015، وذلك بأسلوب سهل ومبسط بهدف زيادة توعية المواطنين بمكونات الموازنة العامة والتعرف على التطورات التي تطرأ عليها بين عام وآخر من خلال احتوائه على أهم إنجازات الحكومة في عام 2014 وأبرز التطورات الإقتصادية والمالية لعام 2014 وأهم الملامح والمستجدات في موازنة عام 2015، وكذلك تضمن الدليل عدة مواضيع حول الانفاق والاقتراض الحكومي ودور المواطن في المحافظة على الممتلكات وتنفيذ الموازنة.

تابعوا هوا الأردن على