آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ميناء الغاز الطبيعي المسال يستعد لاستقبال باخرة الغاز العائمة نشر

{title}
هوا الأردن -

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، انه تم الانتهاء من آخر التعديلات المطلوبة على باخرة الغاز العائمة (FSRU)  التي تم استئجارها لمشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال في العقبة. 

 

وبين الوزير سيف في بيان صحافي أن الباخرة ترسو حالياً في المياه الاقليمية في سنغافورة بانتظار المغادرة لدولة قطر تمهيداً لتحميل شحنة الغاز الطبيعي المسال المطلوبة للفحوصات التشغيلية، والتي من المتوقع ان تصل الى ميناء الغاز الطبيعي المسال في العقبة(ميناء الشيخ صباح)  بتاريخ 25/5/2015.

 

وأضاف ان باخرة الغاز العائمة هي أحد أهم عناصر مشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال الذي تقوم وزارة الطاقة بتفيذه حاليا، والذي سيعمل على توفير مصاد جديد للغاز الطبيعي لتلبية النمو في احتياجات محطات توليد الكهرباء بشكل رئيسي.

 

وأوضح أن الباخرة  ستصطف بشكل دائم على ميناء الغاز الطبيعي المسال بالعقبة ، وستقوم باستقبال ناقلات الغاز الطبيعي المسال والتي سيتم تفريغها في خزانات الباخرة العائمة.

 

وكانت شركة Samsung Heavy Industries  قد انهت بناء الباخرة في نهاية العام الماضي في حوض بناء السفن التابع للشركة في كوريا الجنوبية، وتم ارسالها الى سنغافورة لاجراء بعض التعديلات عليها للتتوائم ومشروع ميناء الغاز الطبيعي  المسال في العقبة.

 

وستقوم الباخرة العائمة بتحويل الغاز الطبيعي المسال الى الحالة الغازية ومن ثم ضخه في خط الغاز العربي الذي بدوره سيقوم بنقل الغاز الطبيعي الى محطات توليد الكهرباء .

 

وكانت الحكومة الاردنية ممثلة بوزارة الطاقة وقعت في الحادي والثلاثين من شهر تموز عام 2013 على اتفاقية استئجار باخرة الغاز العائمة  لمدة 10 سنوات  مع شركة (Golar LNG Ltd.) والتي تم اختيارها ايضاً من خلال عطاء تنافسي، حيث تبلغ الاستطاعة التخزينية للباخرة حوالي 160 الف متر مكعب غاز مسال وباستطاعة تزويد قصوى تصل الى 715 مليون قدم مكعب باليوم.

 

وتتولى شركة تطوير العقبة بناء ميناء الغاز الطبيعي المسال في العقبة حيث بلغت نسبة الانجاز لغاية تاريخه حوالي 95 بالمائة ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الميناء في شهر تموز 2015.

تابعوا هوا الأردن على