آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

دورة برامجية جديدة لإذاعة الجامعة الأردنية

{title}
هوا الأردن -

تطلق إذاعة الجامعة الأردنية يوم غد الأربعاء دورة برامجية جديدة تركز مضامينها على تعزيز التواصل مع جمهور مستمعيها والإسهام في تنمية وحفظ التراث الأردني والعربي والإنساني.

وقالت مديرة الإذاعة هند خليفات إن من أبرز أعمال التجديد في هذه الدورة تغيير اسم البرنامج الجماهيري (ضمة ورد) إلى برنامج (صباحك يا وطن) بمحتوى وخطاب يلامس جوهر القضايا الوطنية والجامعية والشبابية.

وأضافت مديرة الإذاعة في تصريحات صحفية اليوم أن البرنامج الذي يبث الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة صباحا من الأحد وحتى الخميس يشهد عادة تدفقا في الاتصالات من داخل الجامعة وخارجها الأمر الذي يؤشر على وجود قاعدة صلبة من التواصل ما بين أسرة البرنامج وجمهور المستمعين بكافة فئاتهم وشرائحهم الاجتماعية.

ومن بين البرامج الجديدة وفقا – لخليفات- برنامج (سكوبات رياضية) الذي يبث يوميا من الأحد وحتى الأربعاء ويتناول أبرز الأحداث الرياضية خلال 24 ساعة الماضية إضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الرياضية والطعام الصحي لدى فئة الشباب واليافعين.

وزادت مديرة الإذاعة ومن البرامج الجديدة برنامج ( رفعت الجلسة) الذي يتضمن ملخصات ما يدور في مجلسي الأعيان والنواب وبرنامج ( أخبار التطبيقات) الذي يتابع آخر المستجدات في علوم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية وبرنامج ( مايسترو) الذي يتناول مشاهير الفنانين العالميين وبرنامج ( تيجي نسافر) الذي يسلط الضوء على السياحة في الأردن وبلدان عالمية وبرنامج ( أفكار ومشاهد) وجوهره جماليات التواصل بين الناس والبساطة في حياتنا.

وتوجه كليات الطب والزراعة والفنون رسائل يومية لجمهور المستمعين بحيث تتضمن إضاءات حول المشاكل والنصائح الطبية والقضايا الزراعية وأساليب تطويرها فيما تتضمن الرسائل الموسيقية التي تهدف إلى التنوع في الذوق الموسيقي نماذج من المقطوعات الموسيقية.

وأبقت الإذاعة بحسب – خليفات- على برنامج جمعنا الهوا الذي يستضيف كبار المبدعين والفنانين للحديث عن مسيرتهم الفنية والثقافية إضافة إلى برنامج (برج الساعة) الذي يركز على النشاطات والفعاليات التي تقام في الحرم الجامعي.

وللفقرات الدينية أفردت الإذاعة مساحة لها يوم الجمعة من كل أسبوع بحيث تتناول صورة الإسلام العظيم وإبراز وسطيته وتسامحه واحترامه للآخر.

وفي المساء تقدم الإذاعة وصلات غنائية من الأغاني لجيل العمالقة الراحلين منهم كوكب الشرق أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش ومحمد عبد المطلب وعبد الحليم حافظ.

يشار إلى أن الإذاعة التي تاسست عام 2009 حملت الهم الوطني بقوة، وتساند النشاطات الطلابية في الجامعة الأردنية والجامعات والمعاهد الأخرى إيمانا منها بأهمية دور الشباب في نهضة الأمة وتقدمها.

تابعوا هوا الأردن على