آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سفير خادم الحرمين يكرم أطباء الامتياز في الأردن

{title}
هوا الأردن -
هوا الأردن - بسام العريان 
 
للعام الثاني على التوالي رعى سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله بن عثمان الصالح حفل التكريم الذي اقامه الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين الأستاذ الدكتور محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني ، لأبنائه الطلبة السعوديين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية من أطباء الامتياز والطلبة المتفوقين في الجامعات الأردنية.
 
حيث تشرّفت الملحقية الثقافية بتكريم كوكبة جديدة من أبنائها طلبة أطباء الامتياز والطلبة المتفوقون للعام الجامعي (2014م-2015م) ، وتم تكريم أطباء الامتياز للطب البشري وطب الاسنان اضافة لطلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجة الامتياز وطلاب البكالوريوس الحاصلين على تقدير جيد جداً وما فوق ، لينضموا الى زملائهم وزميلاتهم ممن سبقوهم في رحلتهم الجامعية وليكملوا مسيرة البناء والعطاء لمملكتهم الحبيبة في احتفالية كبيرة نظمتها الملحقية الثقافية .
 
وتأتي إقامة حفل التكريم للاحتفاء بطلبة طب الامتياز والمتفوقين في الجامعات الأردنية الذين اجتهدوا ونالوا درجاتهم العلمية بتفوق ، فما حققوه يشهد على جهدهم ومثابرتهم وإدراكهم لأهمية العلم وقيمته وليكونوا على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقهم لأجل غدٍ مشرق ، ومواصلة لمسيرة التنمية ليدوم عز وطنهم الغالي ومجده .
 
حصاد السنوات التي مضت من الجد والاجتهاد .. جزاؤه تكريم المجتهدين وهم على أعتاب مستقبل باهر يحمل في طياته إشراقة عطاء مخلص جديد ممزوجا بذكريات ستبقى خالدة في العقول والأفئدة .
 
فقد اقامت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن يوم أمس الخميس 2/4/2015م ، في فندق الرويال بالعاصمة عمّان ، حفلاً مخمليا كرمت من خلاله اطباء الامتياز والمتفوقين في الجامعات الأردنية ، بتواجد نخبة من الحضور رفيع المستوى تمثّل بعدد من الدبلوماسيين العرب والخليجيين، وعدد من المسؤولين في السفارة السعودية والملحقية الثقافية ، اضافة لجمعٍ كبيرٍ من كبار الشخصيات العلميّة ضم عدداً من أساتذة الجامعات الأردنية وأولياء أمور الطلبة المكرمين.
 
استقبل سعادة الملحق الثقافي الضيوف يرافقه عدد من منسوبي الملحقية الثقافية حيث حضر الحفل سعادة سفير سلطنة عُمان لدى الاردن الشيخ خميس بن محمد الفارسي ، والسيد عبد الله حمد علي الادهم سكرتير أول لدى سفارة دولة قطر الشقيقة .
 
كما حضر الحفل من الجانب السعودي : القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نائب سعادة السفير المستشار ماجد بن حمود الشراري ورئيس الملحق العسكري سعادة العقيد سليمان بن حمد العسكر وسعادة رئيس القسم القنصلي الأستاذ محمد بن سليمان الوعلان والمدير المالي والاداري بالسفارة مالك بن محمد الغواص وعدد كبير من موظفي السفارة ، اضافة لحضور شاعر الوطن شقيق المبتعثين الأستاذ الدكتور صالح الشادي.
 
بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي والأردني ثم تلته آيات من الذكر الحكيم ، وبعدها ألقى سعادة السفير الدكتور/ سامي الصالح كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام وهنأ أبناءه الطلبة على ما حققوه من تميز ونجاح.
كما توجه سعادة السفير بشكر خاص للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لما تقدمة للطلبة السعوديين من رعاية ومتابعة لشؤونهم الدراسية ، كما شكر سعادة السفير الملحقية الثقافية ممثلة بالملحق الثقافي السعودي الدكتور محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني وكافة منسوبيها على ما يقدمونه من جهد ومتابعه لأبنائهم الطلبة السعوديين في الاردن ، سائلين الله عز وجل ان يوفق الجميع لأداء الأمانة .
 
ثم ألقى سعادة الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور/ محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني كلمة عبر فيها عن اعتزازه بهذه المناسبة قائلاً :
 
إنهُ لشرفٌ عظيمٌ لنا أن تحتفلَ الملحقيةُ الثقافيةُ السعوديةُ اليوم بتكريم أبنائِها طلبةِ الامتيازِ والمتفوقون للعام الجامعي (2014- 2015م) و إذ نعبّر عن فخرِنا واعتزازِنا بهذهِ الكوكبةِ من أبنائِنا الطلبةِ المبتعثين تقديرا لهم لما بذلوهُ من جهودٍ كبيرة تُعدُ إضافةً جديدةً لإنجازاتِ أبناءِ مملكتنا تَدُلُ على تفانِيهِم في التحصيلِ العلمي ووعيِهِم بأهميةِ التميزِ في مستواه .
 
وفي ختام كلمته تقدم بخالص الشكر والتقدير للجامعات الأردنية على اهتمامها بالطلاب السعوديين وتعاونهم مع الملحقية الثقافية ، وللمملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .
 
وفي نهاية الحفل قام سعادة السفير وسعادة الملحق الثقافي بتكريم طلبة الامتياز و تكريمِ جميعِ المشاركينَ والمساهمين بتسليمهم الدروع والشهادات التقديرية ، واختُتِم التكريم بصور جماعية للمكرمين الذين التقطوا صور "السيلفي" مع سعادة السفير والملحق الثقافي ، وبعدها توجه الجميع لتناول العشاء الذي أقيم لكافة الحضور والمشاركين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تابعوا هوا الأردن على