آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور .. طلبة "العلوم السياسية" في "الأردنية" يزورون الدفاع المدني ويشاركون في تمرين وهمي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

شارك عدد من طلبة قسم العلوم السياسية في الجامعة الأردنية زيارة الى مديرية دفاع مدني غرب عمان .

 

وتخلل الزيارة التي نظمها استاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية الدتور سعد أبو تايه محاضرة تثقيفية حول دور جهاز الدفاع المدني في التعامل مع الطوارىء والحالات المرضية وكيفية تلقي الملاحظات من المواطنين وتصنيفها والعمل على نقل وإسعاف الحالات الى اقرب المستشفيات . 

 

وقدم المحاضرة النقيب بكر العجارمة من مرتب دفاع مدني غرب عمان وعرض خلالها ابرز مراحل عمل الدفاع المدني والية تطوير الجهاز ووحداته ودور الإعلام الوقائي والتثقيفي في نشر مفهوم التوعية للتعامل مع الحوادث والإصابات . 

 

من جانبه اعرب الأستاذ الدكتور سعد ابو ديه عن عميق سعادته بما حققه احد نشامى الدفاع المدني من خلال انقاذه لطفلين في عملية نوعية استغرقت نحو 16 ساعة من السباحة في البحر الميت ناقلا تحيات ادارة الجامعة الأردنية وطلبة العلوم السياسية الى كافة مرتبات الدفاع المدني ، لافتا الى ان مثل هذه الزيارات هي من تخلق روح الولاء والإنتماء بين الطلبة ومؤسسات الوطن وتكسر حاجز الرهبة والخوف من العمل معها . 

 

وفي ختام الزيارة التي شارك بها نحو 70 طالب وطالبة من مرحلتي البكالوريوس والماجستير شاهد الحضور تمرين وهمي نفذه مركز دفاع مدني الجامعة الأردنية للتعامل مع حالة طارئة حول إصابة مواطن بكسور بسبب حادث سير بين مركبتين. 

 

شاهدوا الصور : 

 

تابعوا هوا الأردن على