آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وزير العمل الليبي يبحث التعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي

{title}
هوا الأردن - الضمان الاجتماعي / المركز الاعلامي

اطّلع وزير العمل الليبي مسعود بلقاسم وأعضاء الوفد الليبي المرافق له على تجربة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجال التشريعات وتطبيقات قانون الضمان, وذلك خلال زيارة قام بها الوزير للمؤسسة.


وقدمت مدير عام الضمان ناديا الروابدة شرحاً عن قانون الضمان الاجتماعي والتأمينات المطبقة بموجبه والدور الذي تلعبه المؤسسة في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في المملكة, وأبدت استعداد المؤسسة لوضع كافة امكانياتها الفنية والتأمينية وخبراتها وتجاربها المتعلقة بالضمان والتأمينات تحت تصرف الأشقاء الليبيين.



وقالت ان التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال التأمينات الاجتماعية يدفع إلى تطوير عمل هذه الدول في هذا المجال, والنهوض بمستوى الحماية الاجتماعية للمواطن العربي.


واستعرض وزير العمل الليبي تجربتهم في مجال التأمينات الاجتماعية, وأبدى اهتمامه وحرصه على التعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتبادل الخبرات فيما بينهما.


واتفق الطرفان على استمرار التعاون وتبادل الخبرات بكافة المجالات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.


وضم الوفد الليبي إلى جانب الوزير كل من عاشور العبيدي المستشار بالملحقية العمالية في السفارة الأردنية في عمان, ومحمد مرزوقي مدير مكتب وزير العمل الليبي.

تابعوا هوا الأردن على