آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

لاتسيو بفوز على إمبولي ونابولي يتغلب على فيورنتينا

{title}
هوا الأردن -

واصل لاتسيو تألقه وأزاح جاره روما عن الوصافة بعد فوز الأول على ضيفه إمبولي 4-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه تورينو 1-1 مساء الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

على الملعب الاولمبي في العاصمة، لم يجد لاتسيو صعوبة على الإطلاق في مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الثامن على التوالي وذلك رغم اضطراره إلى إكمال مباراته مع ضيفه إمبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد مدافعه الأرجنتيني دييغو نوفاريتي.

 

ويدين لاتسيو الذي وصل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية بعد تجريده نابولي من اللقب بفوزه عليه خارج قواعده 1-صفر الأربعاء الماضي في إياب نصف النهائي (1-1 ذهاباً)، بفوزه الجديد إلى ستيفانو ماوري (4) والألماني ميروسلاف كلوزه (31) وأنتونيو كاندريفا (44) والبرازيلي فيليبي أندرسون (53) الذين تناوبوا على تسجيل الأهداف.

 

ورفع "بيانكوسيليستي" الذي يتواجه في المرحلة المقبلة خارج قواعده مع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر في "بروفة" لنهائي مسابقة الكأس الذي يجمعهما في 7 حزيران/يونيو المقبل، رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني على حساب جاره روما الذي عاد إلى دوامة التعادلات واكتفى بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه تورينو بالتعادل معه بهدف لأليساندرو فلورنزي (57 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للأرجنتيني ماكسي لوبيز (64).

 

وفرط روما الذي عاد في المرحلتين السابقتين الى سكة الانتصارات بعد ان حاد عنها لخمس مباريات متتالية (اربعة تعادلات وهزيمة)، بفرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 11 نقطة بعد سقوط الاخير في معقل بارما الجريح صفر-1 أمس السبت.

 

نابولي – فيورنتينا


 
وعلى ملعب "سان باولو"، نفض نابولي عنه غبار التنازل عن لقب مسابقة الكأس وعاد إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الخمس الأخيرة وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي فيورنتينا بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي درايس ميرتنز (23) والسلوفاكي ماريك هامسيك (71) والإسباني خوسيه كاليخون (89)، ما سمح له بإزاحة "فيولا" عن المركز الرابع.

 

ورفع فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذي يتحضر للسفر الى المانيا من اجل مواجهة فولفسبورغ الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام فيورنتينا وإثنتين أمام سمبدوريا الذي سيزيحه عن المركز الرابع في حال فوزه لاحقاً على مضيفه ميلان.

 

باقي المواجهات 

 

وحقق باليرمو فوزاً كبيراً خارج قواعده على أودينيزي بثلاثة أهداف للمغربي أشرف لزعر (15) ونيكولا ريغولي (21) والبلغاري إيفايلو شوشيف (66)، مقابل هدف للقائد الأزلي أنتونيو دي ناتالي (81).

 

وحقق أتالانتا فوزاً مصيرياً من أجل صراع البقاء في دوري الأضواء وجاء على حساب ضيفه ساسوولو بهدفين للأرجنتيني جرمان دينيس (42 و63 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدومينيكو بيراردي (59) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي (71).

 

وخسر تشيزينا الجريح أمام ضيفه كييفو صفر-1 سجل سيرجيو بيليسييه في الدقيقة 82.

 

وفشل تشيزينا بالتالي بتحسين رصيده في سعيه لتجنب الهبوط حيث بقي على نقاطه الـ22 السابقة في المركز الثامن عشر الذي سيؤدي به إلى الدرجة الثانية مع كالياري وبارما في حال بقي ترتيب المؤخرة على حاله.

 

أما كييفو فرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

تابعوا هوا الأردن على