آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مانشستر سيتي يستعيد نغمة الفوز

{title}
هوا الأردن -

أنعش مانشستر سيتي حامل اللقب آماله بالحصول على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-0 الأحد على ملعب "الإتحاد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الى هذه المباراة باحثا عن استعادة توازنه بعد هزيمتين متتاليتين على ايدي كريستال بالاس وجاره مانشستر يونايتد الذي تمكن في المرحلة السابقة من الابتعاد عنه في المركز الثالث بفارق 4 نقاط، لكن حاملي اللقب تمكنوا اليوم من تحقيق فوزهم الثاني فقط في المراحل الخمس الاخيرة ما سمح لهم في الاقتراب مجددا بفارق نقطة من جيرانهم "الشياطين الحمر" الذين سقطوا امس السبت امام تشلسي المتصدر (0-1).

 

وحسم سيتي مباراته الثأرية مع وست هام الذي اسقطه ذهابا 2-1 في "إبتون بارك"، في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بثنائية نظيفة بفضل الاسباني خيسوس نافاس الذي كان خلف الهدفين، الاول في الدقيقة 18 عندما توغل في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية حاول جيمس كولينز قطعها عند مشارف المنطقة لكنه حولها بطريق الخطأ في مرماه بعدما سقطت من فوق الحارس وارتدت من العارضة الى داخل المرمى.

 

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعدما تبادل اللاعب الاسباني الكرة مع الارجنتيني سيرخيو أجويرو الذي تقدم بها في المنطقة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاسباني ادريان دل كاستيو، مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ما جعله يتربع على صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن كل من الاسباني دييجو كوستا (تشلسي) وهاري كين (توتنهام).

 

واصبح أجويرو بهذا الهدف، ثاني لاعب فقط في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 20 هدفا او اكثر في موسمين مختلفين (23 هدفا في موسم 2011-2012) بعد مواطنه كارلوس تيفيز (23 في موسم 2009-2010 و20 في موسم 2010-2011)، رافعا رصيده بالمجمل الى 72 هدفا في الدوري الممتاز منذ قدومه من اتلتيكو مدريد الاسباني عام 2011، ما يجعله ثاني افضل هداف في هذه الفترة الزمنية (من 2011 حتى 2015) بعد مهاجم مانشستر يونايتد الحالي وآرسنال السابق الهولندي روبين فان بيرسي (78 هدفا).

 

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد اصابة نجم سيتي الاسباني الاخر دافيد سيلفا وبقائه على ارض الملعب اكثر من 5 دقائق (من الدقيقة 66 حتى 74) بعد تلقيه ضربة بالكوع من السنغالي شيخو كوياتي، ثم نقل بعدها على الحمالة وتم استبداله بالفرنسي سمير نصري.

تابعوا هوا الأردن على