آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وفد الضمان يبحث مع بنك الاستثمار العربي الأردني تعزيز آليات التعاون

{title}
هوا الأردن - الضمان الاجتماعي / المركز الاعلامي

وفد الضمان يبحث مع بنك الاستثمار العربي الأردني تعزيز آليات التعاون لخدمة أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر


عقد وفد الضمان الاجتماعي الذي يزور دولة قطر الشقيقة حالياً اجتماعاً في بنك الاستثمار العربي الأردني لمناقشة تعزيز آليات التعاون والتشاركية بين المؤسسة والبنك وبما يخدم أبناء الجالية الأردنية المقيمين في قطر وتمكينهم من الاشتراك الاختياري بالضمان بكل سهولة ويسر بهدف توفير الحماية الاجتماعية لهم وتحقيق استفادتهم من المنافع التي يوفرها لهم قانون الضمان .


وشكر وفد الضمان الذي يضم مدير المركز الاعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي ومدير التوعية التأمينية في المركز علي السنجلاوي بنك الاستثمار العربي الأردني على شراكته وتعاونه مع المؤسسة، ورعايته للقاءات وفد الضمان مع أبناء الجالية الأردنية، وكذلك تعاونه في استقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري ودفعاتهم المالية والإسهام في الجهود التوعوية للتعريف بأهمية هذا الاشتراك، معربين عن تقدير إدارة المؤسسة لجهود البنك بهذا الخصوص.


وقدّم وفد الضمان شرحاً عن أبرز التعديلات التي تضمنها قانون الضمان الاجتماعي والأنظمة التأمينية الجديدة المتعلقة بالاشتراك الاختياري، كما تم التطرّق لتعزيز التشاركية مع البنك وتزويده الدائم بأبرز مستجدات الضمان وتسهيل الاجراءات المتبعة الخاصة بطلبات الاشتراك الاختياري، بالإضافة إلى تزويد البنك بالنشرات والمواد التوعوية الخاصة بهذا الاشتراك والمنافع التي يوفرها للمشتركين، وتوفير قناة تواصل دائمة بين البنك والادارات المعنية في المؤسسة.


وأكّد مدير بنك الاستثمار العربي الأردني فؤاد ذياب خلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير البنك خالد دياب بأن إدارة البنك شريكه للمؤسسة في توفير الحماية والأمان الاجتماعي للمغتربين الأردنيين في دولة قطر، مؤكّداً على إيمان إدارة البنك بدعم استمرار ورعاية هذا النهج وتعزيز الشراكة مع المؤسسة بما يسهّل إجراءات شمول الأردنيين المقيمين في دولة قطر بمظلة الضمان، موضّحاً استعداد البنك التام لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري والتعاون والتنسيق الدائم مع مؤسسة الضمان بهذا الخصوص.


وأشار ذياب بأن البنك يستقبل طلبات الاشتراك الاختياري من الأردنيين والدفعات المالية وتوريدها لمؤسسة الضمان دون رسوم أو عمولات، كما يستقبل الدفعات المالية أيضا من الأردنيين المغتربين الذين اشتركوا من الأردن، مستعرضاً آليات التعاون والتنسيق بين المؤسسة والبنك بهذا الخصوص.


وطلب نائب مدير البنك خالد دياب إعطاء مزيد من الصلاحيات للبنك للاستفسار عن اشتراكات المشتركين اختيارياً حتى يتمكن البنك من تقديم الخدمة عبر الدقّة والسرعة المطلوبتين.
ويُذكر أن عدد الأردنيين الذين قدّموا طلبات اشتراك اختياري عبر البنك زاد على 750 مواطناً أردنياً مقيماً في قطر.

تابعوا هوا الأردن على