آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

صافي أرباح الشرق العربي للتأمين (3.5) مليون دينار قبل الضريبة والأقساط (35) مليون دينار خلال الربع الأول من عام 2015

{title}
هوا الأردن -

عقد مجلس إدارة شركة الشرق العربي إجتماعه الثاني لسنة 2015، يوم الإثنين في 27/04/2015، وقد أقر المجلس في تلك الجلسة البيانات المالية للشركة للفترة المنتهية في 31/03/2015، وقد صرح رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي بأن أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام 2015 كانت قياسية بكل المقاييس فقد بلغت الأقساط المكتتبة 35 مليون دينار مقارنة مع 27 مليون دينار للعام 2014 بزيادة نسبتها 30%.


كما بلغ صافي الربح قبل الضريبة والمخصصات 4 مليون دينار مقارنة مع 2.8 مليون دينار لسنة 2014 بزيادة قدرها 42% عن العام السابق، أما صافي الربح بعد الضريبة فقد بلغ 2.6 مليون دينار مقارنة مع 1.8 مليون دينار لسنة 2014 بزيادة مقدارها 47%عن العام السابق.


وقد زادت الموجودات بمقدار 11.8 مليون دينار خلال الربع الأول من العام 2015 حيث بلغت 105.8 مليون دينار، مقارنة مع 94 مليون دينار في بداية العام، بزيادة نسبتها 12.6% عن العام السابق 2014.


وقد زادت الودائع البنكية بمقدار 1.77 مليون دينار أردني بنسبة 5.2% عن العام السابق 2014 لتصل 35.4 مليون دينار، وأضاف اللوزي بأن الشركة ماضية في تطوير خططها الطموحة في زيادة الإنتاج وإضافة المزيد من المنتجات الـتأمينية التي تخدم المواطن وتحقق رغباته في ضمان صحته وممتلكاته بطريقة آمنة لدى شركة تتمتع بالمصداقية والريادة.


هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة عصام عبدالخالق بأن هذه النتائج القياسية في تاريخ الشركة تأتي منسجمة مع الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها الكادر البشري المؤهل في الشركة، بالرغم من الأوضاع الإقتصادية المتردية على مستوى المنطقة، وقد قامت الشركة بدفع مبالغ تعويضات للمتضررين خلال الربع الأول من العام 2015 بلغت 16.3 مليون دينار أردني، ودون أن يؤثر ذلك على نسبة السيولة أو الربحية للشركة، كما لم يتم استخدام أية مبالغ من الودائع الثابتة للشركة والتي زادت بدورها أكثر من 5.2% عما كانت عليه في بداية العام، وهو مؤشر كبير على قدرة الشركة على دفع أي مبالغ تعويضات، مما يجعلها الخيار الأفضل والأكثر أماناً للمنشآت والشركات والمؤسسات الكبرى، ويعزز مكانة الشركة الأكثر ربحية والأكثر إنتاجاً وملاءة مالية غير مسبوقة في السوق المحلي.


ومن الجدير بالذكر أن شركة الشرق العربي للتأمين تعمل ضمن مظلة gig مجموعة الخليج للتأمين المتواجدة في سبع دول عربية، الأمر الذي ساهم في دعم الخدمات والمنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة، كما دعم الحفاظ على تقدمها ونجاحها المستمر، هذا وقد تم الحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++، وهو التصنيف الأعلى على مستوى شركات التأمين العاملة في السوق المحلي للسنة التاسعة على التوالي.

تابعوا هوا الأردن على