آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تراجع الدولار إلى أقل سعر خلال شهرين

{title}
هوا الأردن -

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في ثمانية أسابيع أمس بعد تقرير ضعيف على غير المتوقع لثقة المستهلك الأمريكي في ابريل نيسان مع تنامي حذر المستثمرين بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم.


وقد يعزز ذلك الاجتماع وجهة النظر بأن وتيرة رفع الفائدة الأمريكية ستكون أبطأ مما كان متوقعا. ومن المنتظر أن يبقي مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة مستقرة لكن التركيز سينصب على بيانه في ختام الاجتماع غدا الأربعاء.


وقال مجلس المؤتمرات إن مؤشره لثقة المستهلكين تراجع إلى 95.2 من 101.4 في آذار. وتوقع الاقتصاديون قراءة تبلغ 102.5.


وتراجع مؤشر الدولار 0.7 بالمئة إلى 96.105. ونزل المؤشر إلى 96.078 وهو أضعف مستوى له منذ الخامس من آذار.


وارتفع اليورو 0.8 بالمئة إلى 1.0971 دولار مستفيدا من ضعف العملة الأمريكية. وارتفعت العملة في وقت سابق إلى 1.0973 دولار في أعلى سعر لها منذ السادس من نيسان.


وحقق الدولار الأسترالي أكبر المكاسب بصعوده 1.7 بالمئة إلى 0.79807 دولار أمريكي بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أشهر. ورفعت موجة صعود في أسعار خام الحديد التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة الأسبوع القادم.


وارتفع الجنيه الاسترليني 0.6 بالمئة إلى 1.5338 دولار منتعشا من المستوى المنخفض 1.5174 دولار الذي سجله بعد إعلان بيانات النمو التي أظهرت تباطؤا أشد من المتوقع في الربع الأول من السنة. وكانت الخسائر مؤقتة بسبب قيام المستثمرين بتقليص المراكز الدائنة في الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي.


ونزلت العملة البريطانية 0.2 بالمئة مقابل اليورو المنتعش لتسجل 71.60 بنس.

تابعوا هوا الأردن على